هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

هـ.ـكـ.ـذا برّر النظـ.ـام الانقـ.ـطاع الكـ.ـامل للكهرباء

هـ.ـكـ.ـذا برّر النظـ.ـام الانقـ.ـطاع الكـ.ـامل للكهرباء

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ماتـ.ـز.ال الكهرباء غـ.ـائبة تماما عن مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد منذ يوم أمـ.ـس الجمعة، ما زاد من الضـ.ـغـ.ـط على الحالة المعيشية المتـ.ـرد.ية أصلا.

وقال وزيـ.ـر الكهرباء، في حكـ.ـومة النظـ.ـام السوري، غـ.ـسان الزامل، إن انقـ.ـطـ.ـاع الكهرباء العام وقـ.ـع نتـ.ـيجة “اعتـ.ـداء على خط الغاز المغذي لمحـ.ـطة دير علي لتـ.ـولـ.ـيد الكهرباء” التي تغذي 50% من الحمل حاليًا، جنوبي محافظة ريف دمشق.

وقال الزامل لوكالة “سانا” التـ.ـابعة للنظـ.ـام إنه قد حـ.ـدث انخـ.ـفـ.ـاض كبير في ضغـ.ـط الغاز نتيـ.ـجة “الاعـ.ـتداء” حيث خـ.ـرجـ.ـت محـ.ـطات التـ.ـولـ.ـيد تبـ.ـاعًا من الخـ.ـدمة، وفـ.ـصـ.ـلت الشبكة الكهربائية بشكل عام، فيما لن تعـ.ـود محــ.ـطة دير علـ.ـي إلـ.ـى الخـ.ـدمة في الوقت الحالي، بينما تجـ.ـرى فيها أعمـ.ـال الإصـ.ـلاح.

ووعـ.ـد الزامل موالي اﻷسد بأن يتم تشـ.ـغيل محـ.ـطات تـ.ـولـ.ـيد بانيـ.ـاس والزارة وجنـ.ـدر والنـ.ـاصـ.ـرية، لتعـ.ـود الكهرباء تـ.ـدريـ.ـجـ.ـيًا.

وتعـ.ـاني مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام من قـ.ـلة الكهرباء أساسا، حيث يتم العمل بـ”نظـ.ـام التـ.ـقـ.ـنين”.

ويأتي ذلك بعد أيام من الحـ.ـديـ.ـث عن تشـ.ـغيل خط الغار العربي واشتـ.ـراط النظـ.ـام الحـ.ـصـ.ـول على أموال بدعـ.ـوى صيـ.ـانتـ.ـه في الجـ.ـزء المـ.ـار بسوريا من درعا حتى حمص فاﻷراضي اللبنـ.ـانية.

زر الذهاب إلى الأعلى