جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

صحيفة تركية: هذا الهـ.ـدف من التصـ.ـعيد الروسي على إدلب

صحيفة تركية: هذا الهـ.ـدف من التصـ.ـعيد الروسي على إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أشارت صحيفة حـ.ـريـ.ـيت التركية إلى التصـ.ـعيد الروسي الكبير على إدلب خلال اﻵونة اﻷخيرة، وزيادة وتيـ.ـرة الغـ.ـارات الجـ.ـوية على ريفيها الجنوبي والغربي إضافة لريفي حلب واللاذقية.

وقالت الصحيفة إن الغـ.ـارات المكـ.ـثفة التي تشـ.ـنها مقـ.ـاتـ.ـلات حـ.ـربية “روسية وسورية” على أهـ.ـداف في إدلب خلال الأسابيع الأخـ.ـيرة، تهـ.ـدف إلى الضـ.ـغط على تركيا و”تحـ.ـويل انتبـ.ـاهها من أفغـ.ـانسـ.ـتان إلى الشمال السوري”.

ورأت أن هذه المسـ.ـتجـ.ـدات تشـ.ـير إلى أن “الهـ.ـدوء الذي رافق المنطقة مـ.ـنذ اتفاق آذار 2020، بدأ يتغير، ويمكن قراءة الزيادة المفـ.ـاجئة في الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات الجـ.ـوية الروسية بإدلب، بأنها تهـ.ـدف للضغـ.ـط على أنقـ.ـرة لأسباب سيـ.ـاسية أخرى”.

كما ربطت “حـ.ـريـ.ـيت” التصـ.ـعيد على إدلب مع “الحـ.ـديث عن قـ.ـمة ثلاثية في سوتشي نهـ.ـاية الشهر الحالي، ضـ.ـمن نطاق مسار أستانا” حيث “يحاول الجانب الروسي تعـ.ـزيـ.ـز موقفه التفـ.ـاوضي والأوراق الرابـ.ـحة التي في يده في مـ.ـواجـ.ـهة تركيا قبل القمة من خلال زيادة الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات”.

وتشـ.ـهد محافظة إدلب في الشمال السوري تصـ.ـعيداً عسكـ.ـرياً كـ.ـبيراً يتمـ.ـثل في غـ.ـارات مستـ.ـمرة بعضها يقـ.ـع بجانب النقـ.ـاط التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى