آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

صحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيلية

صحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيلية

وكالة ثقة

كشفت صحيفة إسرائيلية عبرية في تقرير لها، أمس الثلاثاء 17 مايو/أيار، عن ضلوع روسيا في إطلاقها صواريخ من البحر الأبيض المتوسط للتصدي لغارات إسرائيلية ضربت مواقعاً عسكرية في سوريا مؤخراً.

وقالت الصحيفة العبرية “يسرائيل هيوم”، إن غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا، في وقت لاتزال الأخيرة تفحص إن كانت هذه إشارة على تغيير موقف روسيا من حرية عمل إسرائيل العسكري في سوريا.

وأضافت: “إن روسيا عملت في السنوات الماضية على نقل العديد من أنظمة S-300 المتطورة إلى سوريا، ولكن في إسرائيل تشير التقديرات حتى وقت قريب إلى أن البطاريات المتقدمة في أيدي روسيا فقط، وبالتالي لا تشكل تهديدًا لطائرات القوات الجوية، في ضوء ذلك، فإن التطورات التي حدثت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية مقلقة بشكل خاص”.

وأكملت: “سيتعين على إسرائيل انتظار الهجمات القادمة في سوريا لفهم ما إذا كان هذا هو الاتجاه حقا، وإشارة روسية يمكن أن تنتهك حرية إسرائيل الجوية في سوريا، أو ما إذا كانت حالة استثنائية ولمرة واحدة”.

وكانت قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الجمعة 13 أيار/مايو، مواقع عسكرية لقوات النظام وميليشيات إيران في ريف حماة موقعة إصابات مباشرة بصفوفهم.

وقالت وسائل إعلامية موالية وقتها، إن الدفاعات الجوية في طرطوس تصدرت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بمحيط مدينة “مصياف” غربي حماة، مما أدّى إلى مقتل خمسة (4 عناصر ومدني) وإصابة سبعة آخرين.

وتركز القصف الإسرائيلي على مناطق “البيرة ووادي العيون”، حيث تنتشر هناك مراكز تدريب لميليشيات محلية وأجنبية.

وتنشط المعسكرات الإيرانية والمدارس الدينية الممولة من طهران في منطقة مصياف التي تتعرض بشكل مستمر لقصف إسرائيلي كبدها خسائر كبيرة وخاصة في مركز الأبحاث العسكرية الذي يشرف عليه خبراء من طهران.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام، وإيران و”حزب الله” اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى