مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

صورة كلب توقع عصابة مخدرات دولية في قبضة السلطات البريطانية

وكالة ثقة

ساعدت صورة لكلب أليف يدعى “بوب” وصورتان من “السيلفي”، سلطات الأمن البريطانية في القبض على عصابة دولية لتهريب المخدرات.

ووفقاً لـ”وكالة الجريمة الوطنية” (NCA) في المملكة المتحدة، كان تاجر مخدرات يدعى داني براون (55 عاماً) يستخدم تطبيق اتصالات مشفر عندما أرسل صورة كلبه إلى صديقه وشريكه في الجريمة ستيفان بالدوف (62 عاماً).

وقالت الوكالة إن براون كان يستخدم منصة اتصالات مشفرة تدعى “إنكرو شات” (Encro Chat) للتواصل مع شريكه، حيث كانوا يخططون لنقل 448 كيلوغراماً من المخدرات إلى أستراليا، تقدر قيمتها بـ 45 مليون جنيه إسترليني (نحو 55 مليون دولار).

واعترضت السلطات البريطانية بعض الاتصالات بين الطرفين، بما في ذلك صورة الكلب بوب، وبمجرد أن أرسل براون صورة كلبه “بوب”، إلى شريكه بالدوف قام محققو وكالة الجريمة الوطنية بتكبير رقم الهاتف واستخدموه لإثبات أن براون كان جزءاً من المؤامرة.

ووفق موقع الوكالة فإن الرجلين أرسلا أيضاً صوراً ذاتية عرضية لبعضهما البعض على تطبيق “إنكرو شات”، مما سمح للمحققين بربط الاثنين بخطة إخفاء المخدرات في ذراع حفار ضخم قبل شحنها إلى استراليا.

وقالت الوكالة إن براون أرسل أيضاً صورة لتلفزيونه على التطبيق المشفر، لكنه لم يدرك أن انعكاس صورته شوهد بوضوح على شاشة التلفزيون.

وقال كريس هيل، مدير العمليات في الوكالة، في بيان “كانت صور سيلفي بالصدفة وصور براون والكلب بوب، بمثابة الكرز على الكعكة لإثبات من كان يدير تلك الجريمة”.

ونظم براون وطاقمه مزاداً وهمياً لجعل شحنة معدات البناء المليئة بالعقاقير إلى أستراليا تبدو مشروعة، قبل أن يتمكن ضباط قوة الحدود الأسترالية من اعتراض الشحنة.

وأُدين براون وبلداوف في النهاية بتهمة الاتجار بالمخدرات مع 3 رجال آخرين. وحكم على براون بالسجن 26 عاماً بينما حكم على بلدوف بالسجن 28 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى