صورة من سوريا تفوز بجائزة دولية هامّة..ما قصّتها؟

صورة من سوريا تفوز بجائزة دولية هامّة..ما قصّتها؟

حصلت صورة لأب سوري مقطوع الرجل، يحمل ابنه المولود من دون أطراف، وسط تفاؤل رغم الظروف القاسية، على جائزة أفضل صورة في مسابقة سيينا الدولية للصور الفوتوغرافية (Siena International Photo Awards) لعام 2021.

واختار منظمو المسابقة عنوان “مشقة الحياة” للصورة، الاي نافست آلاف الصور القادمة من دول العالم، والتقطها الصورة المصور التركي محمد أصلان.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، إن الصورة الفائزة هي للمواطن السوري منذر النزال الذي فقد رجله في قصف على أحد الأسواق، قبل أن يلجأ هو وأسرته إلى تركيا.

وكان النزال يرمي في الصورة بابنه مصطفى في الهواء وهو البالغ من العمر 5 سنوات وولد من دون أطراف، نتيجة أسباب طبيعية.

وقال المصور التركي للصحيفة إنه أراد لفت الانتباه إلى تلك المعاناة، ويأمل أن تسلط الصورة الضوء على حاجة الطفل اللاجئ لأطراف صناعية فهو “لديه الكثير من الطاقة دائما، لكن يبدو أن الأب قد استسلم” موضحا أنه التقى الأب وأطفاله الثلاثة في إحدى بلدات الجنوب التركي، حيث كانوا يعيشون في متجر.

وأضاف أن الأسرة قد تنقلت كثيرا منذ ذلك الوقت في محاولة للحصول على مساعدة لابنها الأكبر مصطفى، الذي يحتاج إلى علاج طبي لا تملك تكاليفه وأطرافاً صناعية خاصة لم تستطع العثور عليها في تركيا، بينما تعيش الأسرة على المعونات الخيرية منذ فرارها من إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى