خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

النظام يستعد لطرح ورقة نقدية من فئة 10000 ليرة (صورة)

النظـ.ـام يستعد لطرح ورقة نقدية من فئة 10000 ليرة (صورة)

سـ.ـرّبت مصادر موالية للنظـ.ـام، أنباء عن نيته طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 10 آلاف ليرة سورية، في ظـ.ـل التدهـ.ـور الكبير لسعر الصـ.ـرف أمام العملات اﻷجنبية.

ومن المقـ.ـرر طرح الورقة للتداول في مـ.ـطلع اعام 2022 القادم ، حيث اعتبـ.ـرت المصادر الموالية أن الحاجة لهذه الورقة “بـ.ـاتت مُلـ.ـحة للمعاملات اليومية في الأسواق”.

ومن المتوقع قيام النظـ.ـام السوري بطبـ.ـاعة المزيد من أوراق العملة لتغـ.ـطية العجـ.ـز في المـ.ـوازنة، والمقـ.ـدر بأكثر من 4 ترليون ليرة سورية، بالتزامن مع انخفـ.ـاض قيمة إيرادات الخزينة.

ونقل موقع “المدن” عن تلك المصادر أن النظـ.ـام بحاجة إلة زيادة في المـ.ـوازنة، بسبب “زيادة النفقـ.ـات الحكـ.ـومية” نتيـ.ـجة “زيادة الرواتب” الأخيرة التي أقرها بشار الأسد، في تموز/يوليو 2021.

وكان النظـ.ـام قد أعلن منذ أيام، وصول نسبة التمـ.ـويل بالعجـ.ـز إلى ما يزيد عن الـ 30%، وتجـ.ـاوز الاعتمـ.ـادات الأولية للموازنة العامة للدولة للعام القادم حاجز الـ 13 تريليون ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى