مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

طائرات التحالف ترتكب مجزرتين في ريف دير الزور

جددت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، استهداف المناطق السكنية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بحجة استهداف تنظيم “الدولة”، مما أدى إلى ارتقاء نحو 56 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وأكدت صفحة “فرات بوست” الإخبارية (ترصد أخبار المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة)، أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت أمس الأربعاء مجزرتين راح ضحيتها عشرات المدنيين، إثر قصف الأبنية السكينة في مدينتي “الميادين والبوكمال”.

وأوضحت أن طائرات التحالف شنت غارات استهدفت من خلالها حي الرشادة وسط مدينة الميادين، ما أسفر عن ارتقاء 15 مدنياً معظمهم نساء وأطفال إلى جانب جرح نحو 15 آخرين.

كما طالت غارات مماثلة الشارع العام ومبنى البريد ومدرسة الثورة وشارع السبعين، في مدينة البوكمال، قرب الحدود العراقية، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 10 شهداء، وجرح 25 آخرين، حيث خلفت عمليات القصف الجوي أضراراً كبيرة في الممتلكات والمرافق العامة.

والجدير بالذكر، أن تنظيم “الدولة” يسيطر على معظم محافظة دير الزور، باستثناء بعض أحياء مدينة دير الزور ومطارها العسكري، التي تسيطر عليها قوات النظام السوري، فيما تسيطر ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” على بعض القرى في ريفها الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى