بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

طبول الحرب تقرع في أوكرانيا.. روسيا ترسل سفن اﻹنزال وبريطانيا تضع ثقلها في مواجهة موسكو.. واﻷخيرة تحذّر

طبول الحرب تقرع في أوكرانيا.. روسيا ترسل سفن اﻹنزال وبريطانيا تضع ثقلها في مواجهة موسكو.. واﻷخيرة تحذّر

أرسلت بريطانيا عدة آلاف من الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات إلى أوكرانيا، بعد حشد الروس لقوات برية كبيرة قرب الحدود، فيما حذرت موسكو لندن من تبعات الخطوة، وسط تحذيرات من قرب اندلاع الحرب.

وأكد نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي أن بلاده “سلمت آلاف الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات، إلى القوات المسلحة الأوكرانية” وهي الدفعة الثالثة من الأسلحة البريطانية إلى ذلك البلد.

وأضاف نائب وزير الدفاع البريطاني: “الأوكرانيون شعب ذو سيادة ومعتز بنفسه، وهم مستعدون للدفاع عن كل شبر من بلادهم”.

ومضى بالقول: “نتحدث عن توريد أسلحة خفيفة مضادة للدبابات للأغراض الدفاعية في ظل حشد القوات الروسية على حدود أوكرانيا، وفي مواجهة احتمال خطير للغزو الروسي”.

وكان هيبي قد أكد سابقا، أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة مضادة للدبابات تمكنها من الدفاع عن النفس، وأن القرار حول ذلك قد تمّ اتخاذه، منوها بأنها “لا تعتبر أسلحة استراتيجية، ولا تمثل أي خطر على روسيا. وهي مخصصة للدفاع عن النفس”.

وقالت السفارة الروسية في لندن إن “إمداد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة لن يؤدي إلا إلى إشعال الصراع وتأجيج التوتر”.

وأكدت وسائل إعلام بريطانية، صباح اليوم الخميس، عبور 6 سفن إنزال حربية روسية لبحر الشمال، بمحاذاة بريطانيا، مرجحة أن هذا هو جزء من خطة غزو أوكرانيا الوشيكة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن سفنا في أسطول البلطيق الروسي اتجهت جنوبا متجاوزة المملكة المتحدة، وتبعتها سفن أخرى من الأسطول الشمالي.

وكانت البحرية الروسية قد نشرت هذه السفن قبل 3 أيام، لكن لا يزال من غير الواضح إذا ما كانت متجهة صوب أوكرانيا، وتستطيع كل سفينة من سفن الإنزال الروسية أن تحمل على متنها 25 ناقلة جند مدرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى