لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

طبول الحرب تقرع في أوكرانيا.. روسيا ترسل سفن اﻹنزال وبريطانيا تضع ثقلها في مواجهة موسكو.. واﻷخيرة تحذّر

طبول الحرب تقرع في أوكرانيا.. روسيا ترسل سفن اﻹنزال وبريطانيا تضع ثقلها في مواجهة موسكو.. واﻷخيرة تحذّر

أرسلت بريطانيا عدة آلاف من الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات إلى أوكرانيا، بعد حشد الروس لقوات برية كبيرة قرب الحدود، فيما حذرت موسكو لندن من تبعات الخطوة، وسط تحذيرات من قرب اندلاع الحرب.

وأكد نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي أن بلاده “سلمت آلاف الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات، إلى القوات المسلحة الأوكرانية” وهي الدفعة الثالثة من الأسلحة البريطانية إلى ذلك البلد.

وأضاف نائب وزير الدفاع البريطاني: “الأوكرانيون شعب ذو سيادة ومعتز بنفسه، وهم مستعدون للدفاع عن كل شبر من بلادهم”.

ومضى بالقول: “نتحدث عن توريد أسلحة خفيفة مضادة للدبابات للأغراض الدفاعية في ظل حشد القوات الروسية على حدود أوكرانيا، وفي مواجهة احتمال خطير للغزو الروسي”.

وكان هيبي قد أكد سابقا، أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة مضادة للدبابات تمكنها من الدفاع عن النفس، وأن القرار حول ذلك قد تمّ اتخاذه، منوها بأنها “لا تعتبر أسلحة استراتيجية، ولا تمثل أي خطر على روسيا. وهي مخصصة للدفاع عن النفس”.

وقالت السفارة الروسية في لندن إن “إمداد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة لن يؤدي إلا إلى إشعال الصراع وتأجيج التوتر”.

وأكدت وسائل إعلام بريطانية، صباح اليوم الخميس، عبور 6 سفن إنزال حربية روسية لبحر الشمال، بمحاذاة بريطانيا، مرجحة أن هذا هو جزء من خطة غزو أوكرانيا الوشيكة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن سفنا في أسطول البلطيق الروسي اتجهت جنوبا متجاوزة المملكة المتحدة، وتبعتها سفن أخرى من الأسطول الشمالي.

وكانت البحرية الروسية قد نشرت هذه السفن قبل 3 أيام، لكن لا يزال من غير الواضح إذا ما كانت متجهة صوب أوكرانيا، وتستطيع كل سفينة من سفن الإنزال الروسية أن تحمل على متنها 25 ناقلة جند مدرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى