طـ.ـرد مئات السوريين من جنوب لبنان.. كيف تم تبرير ذلك؟

طـ.ـرد مئات السوريين من جنوب لبنان.. كيف تم تبرير ذلك؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أمرت بلدية “رميش” التابعة لبلدة “بنت جبيل” في محافظة “النبطية” جنوب لبنان بإخلاء اللاجـ.ـئين السوريين من كافة المنازل والمحلات التجارية.

وأصدر رئيس البلدية ميلاد فريد علم بياناً يمهل “الأجانب” أسبوعين لمغـ.ـادرة البلدة، قائلا: “بعد أنْ تكـ.ـاثر عددُ المقيـ.ـمين الأجانب ضـ.ـمن نطـ.ـاق بلدية رميش خاصةً الأخوة السوريين منهم، تطلب البلدية من جميع مالـ.ـكي العقـ.ـارات داخل البلدة المـ.ـؤجّرة إلى السوريين حلَّ العـ.ـقدِ معهم في مهلة أقـ.ـصاها 15 يوماً”.

وأضاف البيان: “نطلب من جميع مالكي العقارات المؤجّرة إلى السوريين التوجّه إلى البلدية لإيجاد تسوية معهم في هذا الخصوص”.

وأوجـ.ـبت البلدية “على كلّ أجنبي مقـ.ـيم ضـ.ـمن نطاق البلدية، وكفـ.ـيله من خارج بلدة رميـ.ـش الانتقال خلال 72 ساعةً كـ.ـحدٍ أقـ.ـصى إلى مكان إقامةِ كفـ.ـيله”.

كما منـ.ـع البيان “العمال الأجانب المقيـ.ـمين ضـ.ـمن نطاق بلدية رميش وخاصة السوريين من التجوّل بعد الساعة 7 مساءً ولغـ.ـاية الساعة 6 صباحاً، وكلّ من يخـ.ـالف هذا القـ.ـرار سـ.ـوف يعـ.ـرّض نفسه لغـ.ـرامة مالية خـ.ـلال مدّة التسوية مع المالكين”.

وتضـ.ـمن بيان البلدية عبارة تحـ.ـذر من ازدياد نسبة السوريين: “فكّر بولادك وأهلك صار في 395 ولد سوري”.

من جهـ.ـته برر رئيس البلدية ميلاد فريد علم تلك الخطوة بأن البلدة “تشـ.ـهد سـ.ـرقات وإشـ.ـكالات غيرِ مسبوقة” نافيا أن يكون القـ.ـرار طـ.ـردا تعسـ.ـفيا للسوريين، ومدعـ.ـيا أنه يشمل “كلّ من دخل خلـ.ـسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى