“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

طـ.ـرد مئات السوريين من جنوب لبنان.. كيف تم تبرير ذلك؟

طـ.ـرد مئات السوريين من جنوب لبنان.. كيف تم تبرير ذلك؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أمرت بلدية “رميش” التابعة لبلدة “بنت جبيل” في محافظة “النبطية” جنوب لبنان بإخلاء اللاجـ.ـئين السوريين من كافة المنازل والمحلات التجارية.

وأصدر رئيس البلدية ميلاد فريد علم بياناً يمهل “الأجانب” أسبوعين لمغـ.ـادرة البلدة، قائلا: “بعد أنْ تكـ.ـاثر عددُ المقيـ.ـمين الأجانب ضـ.ـمن نطـ.ـاق بلدية رميش خاصةً الأخوة السوريين منهم، تطلب البلدية من جميع مالـ.ـكي العقـ.ـارات داخل البلدة المـ.ـؤجّرة إلى السوريين حلَّ العـ.ـقدِ معهم في مهلة أقـ.ـصاها 15 يوماً”.

وأضاف البيان: “نطلب من جميع مالكي العقارات المؤجّرة إلى السوريين التوجّه إلى البلدية لإيجاد تسوية معهم في هذا الخصوص”.

وأوجـ.ـبت البلدية “على كلّ أجنبي مقـ.ـيم ضـ.ـمن نطاق البلدية، وكفـ.ـيله من خارج بلدة رميـ.ـش الانتقال خلال 72 ساعةً كـ.ـحدٍ أقـ.ـصى إلى مكان إقامةِ كفـ.ـيله”.

كما منـ.ـع البيان “العمال الأجانب المقيـ.ـمين ضـ.ـمن نطاق بلدية رميش وخاصة السوريين من التجوّل بعد الساعة 7 مساءً ولغـ.ـاية الساعة 6 صباحاً، وكلّ من يخـ.ـالف هذا القـ.ـرار سـ.ـوف يعـ.ـرّض نفسه لغـ.ـرامة مالية خـ.ـلال مدّة التسوية مع المالكين”.

وتضـ.ـمن بيان البلدية عبارة تحـ.ـذر من ازدياد نسبة السوريين: “فكّر بولادك وأهلك صار في 395 ولد سوري”.

من جهـ.ـته برر رئيس البلدية ميلاد فريد علم تلك الخطوة بأن البلدة “تشـ.ـهد سـ.ـرقات وإشـ.ـكالات غيرِ مسبوقة” نافيا أن يكون القـ.ـرار طـ.ـردا تعسـ.ـفيا للسوريين، ومدعـ.ـيا أنه يشمل “كلّ من دخل خلـ.ـسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى