هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

انهـ.ـيار مفاوضـ.ـات درعا وهجـ.ـوم سـ.ـرش.. كيف سينتـ.ـهي المشـ.ـهد؟

انهـ.ـيار مفاوضـ.ـات درعا وهجـ.ـوم سـ.ـرش.. كيف سينتـ.ـهي المشـ.ـهد؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنت قـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات حـ.ـملة عـ.ـنيفة على درعا البلد، هي اﻷشد منذ تطويقها، بعد توقـ.ـف المفـ.ـاوضات ورفـ.ـض مطالب النظـ.ـام والروس.

ويريد وفد النظـ.ـام في المـ.ـفاوضات القبول ببشار اﻷسد “رئيسا شرعـ.ـيا منتخبا لسوريا” والاعتراف بعلمه كعلم ممثل لسوريا والتخـ.ـلي عن رفع عـ.ـلم الثورة ودخول كـ.ـافة مؤسساته إلى درعا البلد بما فيها قـ.ـوات الجـ.ـيش واﻷمـ.ـن.

وشـ.ـنّت قـ.ـوات الفـ.ـرقة الرابعة صباح اليوم حـ.ـملة قـ.ـصـ.ـف عنيـ.ـف جدا على أحياء درعا البلد، استخدمت فيها بشكل كـ.ـثيف وعشـ.ـوائي صـ.ـواريخ “الفـ.ـيل” و “جـ.ـولان” إضافة لقـ.ـذائف الهـ.ـاون والمـ.ـدفعية وراجـ.ـمـ.ـات الصـ.ـواريخ.

ووقـ.ـعت اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة على عدة محـ.ـاور، وسط محاولات تقدم باتجـ.ـاه درعا البلد، التي ماتزال محـ.ـاصرة منذ مايزيد على الشهرين.

ويشـ.ـترط نظـ.ـام اﻷسد لوقـ.ـف حـ.ـملته تهـ.ـجير المزيد من معـ.ـارضيه ومن قام بأي نشـ.ـاط ضـ.ـده باتجـ.ـاه الشمال السوري.

وأعلنت لجنة التفـ.ـاوض وقفَ المفـ.ـاوضات مع نظـ.ـام الأسد عقـ.ـب التصـ.ـعيد، وأعـ.ـلن الناطق الرسمي باسم لجنة المفـ.ـاوضات “عدنان المسـ.ـالمة” انهـ.ـيار المفـ.ـاوضات مرجعا ذلك إلى “عـ.ـدم تجـ.ـاوب النظـ.ـام مع الطروحات الروسيّة” حيث يستمرُّ في محـ.ـاولة فـ.ـرض شـ.ـروط قاسية”.

وسـ.ـقط شهـ.ـداء وجـ.ـرحى في صفوف المدنيين نتيجة القـ.ـصـ.ـف العـ.ـنيف على أحياء مدينة درعا المحاصرة كما شمـ.ـلت الضـ.ـربات قرى جلين ومساكن جلين وتل شـ.ـهاب والسهول المحيطة بمدينة طفـ.ـس بريف درعا الغربي.

وشـ.ـهدت مدينة طفس نـ.ـزوحا لعددٍ كبير من سكانها خـ.ـوّفاً من القـ.ـصـ.ـف الذي قد يشـ.ـنّه نظـ.ـام الأسد، بعد التصـ.ـعيد اﻷخير.

زر الذهاب إلى الأعلى