طفل سوري يفوز بمنصب في بلدية بهولندا

طفل سوري يفوز بمنـ.ـصب في بلدية بهولندا !

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نصّـ.ـبت إحـ.ـدى البلديات في هولندا طفلا سوريا في منـ.ـصب “عمدة الأطفال” لمدة عام كامل، وفقا لمـ.ـصادر إعلام محلية.

وذكر موقع “تلفزيون سوريا” نقلا عن وسائل إعلام هـ.ـولنـ.ـدية أن الطفل السوري “وليد الديـ.ـار بكـ.ـرلي” حصل على المنـ.ـصب مؤخـ.ـرا، وهو منـ.ـصب جديد لمدينة رينـ.ـين التابعة لمقاطعة أوتـ.ـريخـ.ـت وسط البلاد، حيث سيـ.ـتم تنصـ.ـيبه رسمياً غـ.ـدا الثـ.ـلاثاء في 28 من أيلول/ سـ.ـبتمبر الجاري.

وسيتم تعـ.ـيين الطفل السوري “بكـ.ـرلي” للعام الدراسي الحـ.ـالي 2021-2022، وهو طالب في الصـ.ـف السابع بمدرسة إيريـ.ـكا الهـ.ـولنـ.ـدية.

وقال “بكرلي”: “أعتـ.ـقد أنه من الأفـ.ـضل أن أدرس في مدرسة هـ.ـولنـ.ـدية حيث يمكـ.ـنني أن أتعـ.ـلم بشكل أفـ.ـضل اللغة الهـ.ـولنـ.ـدية، لأنك تسـ.ـمعها وتتحدثها كل يوم، كنت أرغـ.ـب في أن أصبح رائـ.ـد فـ.ـضاء، لكنني الآن أعرف أنني أريد دخـ.ـول مجـ.ـلس النواب، أو أن أصبح قـ.ـاضياً”.

من جهـ.ـته قال رئيس البلدية هـ.ـانز فان دير باس: “كان من الصـ.ـعب جداً اخـ.ـتيار من يجب أن يصـ.ـبح عمدة الأطفال الجـ.ـديد، لكننا نظـ.ـرنا إلى من روى قصة مختـ.ـلفة، ولكن بنفـ.ـس الحمـ.ـاس مثل عمدة أطفالنا الأول ميلا بيتـ.ـرسن”.

وكان سـ.ـتة أطفال قد تقـ.ـدموا للحـ.ـصول على المنـ.ـصب وسُـ.ـمح لثـ.ـلاثة منهم بالحـ.ـضور لإجـ.ـراء مقـ.ـابلة في البلدية، فـ.ـاز منهم الطفل السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى