مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

ظهور “منارة سماوية” في الفضاء تثير التساؤلات

ظهور “منارة سماوية” في الفضاء تثير التساؤلات

وكالة ثقة

اكتشف علماء “جسما فضائيا” يطلق إشارات “طاقة” وهو “لا يشبه أي شيء شاهدوه من قبل”.

ووجدوا أن هذا “الجسم الفضائي” يطلق إشارات راديوية ثلاث مرات في الساعة، وهو على بعد 4000 سنة ضوئية من الأرض، بحسب تقرير نشرته شبكة “سي أن أن”.

ونشر العلماء النتائج التي توصلوا إليها في مجلة “نيتشر العلمية”، مشيرين إلى أنه تم رصد هذا الجسم الفضائي أول مرة، في مارس 2018، وهو يشبه “منارة سماوية” حيث تتسبب دفعات الطاقة التي يطلقها إلى سطوعه لمدة 30-60 ثانية مرة كل 18 دقيقة.

ويعتقد علماء الفلك أنه قد يكون “من بقايا نجم منهار، أو نجم نيوتروني كثيف أو نجم قزم أبيض ميت، وله مجال مغناطيسي قوي”، أو أنه “قد يكون شيئا آخر تماما”.

وناتاشا هيرلي ووكر، عالمة الفيزياء الفلكية في جامعة كيرتن قالت “كان هذا الشيء يظهر ويختفي خلال ساعات قليلة خلال رصدنا له”.

وأضافت أن “هذا الأمر غير متوقع تماما، وهو نوع مختلف لعالم الفلك، إذ لا يوجد شيء معروف في السماء يفعل ذلك، وهو يعتبر قريب إلى حد ما، وفي منطقة خلفية في المجرة”.

وذكرت أن بعض ما نشاهده يكون لامعا “على مدار أيام قليلة ويختفي بعد بضعة أشهر، وبعضها يكون مثل نجم نابض يومض وينطفيء في غضون ثواني معدودة”.

ويعتقد باحثون أن ما يشاهدونه قد يتطابق مع النجم المغناطيسي، حيث تتوهج هذه النجوم عادة، ولكنها تستغرق وقتا أطول.

زر الذهاب إلى الأعلى