بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

ظهور “منارة سماوية” في الفضاء تثير التساؤلات

ظهور “منارة سماوية” في الفضاء تثير التساؤلات

وكالة ثقة

اكتشف علماء “جسما فضائيا” يطلق إشارات “طاقة” وهو “لا يشبه أي شيء شاهدوه من قبل”.

ووجدوا أن هذا “الجسم الفضائي” يطلق إشارات راديوية ثلاث مرات في الساعة، وهو على بعد 4000 سنة ضوئية من الأرض، بحسب تقرير نشرته شبكة “سي أن أن”.

ونشر العلماء النتائج التي توصلوا إليها في مجلة “نيتشر العلمية”، مشيرين إلى أنه تم رصد هذا الجسم الفضائي أول مرة، في مارس 2018، وهو يشبه “منارة سماوية” حيث تتسبب دفعات الطاقة التي يطلقها إلى سطوعه لمدة 30-60 ثانية مرة كل 18 دقيقة.

ويعتقد علماء الفلك أنه قد يكون “من بقايا نجم منهار، أو نجم نيوتروني كثيف أو نجم قزم أبيض ميت، وله مجال مغناطيسي قوي”، أو أنه “قد يكون شيئا آخر تماما”.

وناتاشا هيرلي ووكر، عالمة الفيزياء الفلكية في جامعة كيرتن قالت “كان هذا الشيء يظهر ويختفي خلال ساعات قليلة خلال رصدنا له”.

وأضافت أن “هذا الأمر غير متوقع تماما، وهو نوع مختلف لعالم الفلك، إذ لا يوجد شيء معروف في السماء يفعل ذلك، وهو يعتبر قريب إلى حد ما، وفي منطقة خلفية في المجرة”.

وذكرت أن بعض ما نشاهده يكون لامعا “على مدار أيام قليلة ويختفي بعد بضعة أشهر، وبعضها يكون مثل نجم نابض يومض وينطفيء في غضون ثواني معدودة”.

ويعتقد باحثون أن ما يشاهدونه قد يتطابق مع النجم المغناطيسي، حيث تتوهج هذه النجوم عادة، ولكنها تستغرق وقتا أطول.

زر الذهاب إلى الأعلى