هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

معاذ الخطيب يفتح النار على بيدرسن ووفد المعارضة في اللجنة الدستورية

معاذ الخطيب يفتح النار على بيدرسن ووفد المعارضة في اللجنة الدستورية

وصف المعارض السوري معاذ الخطيب اللجنة الدستورية السورية بأنها ذات “خط منحرف” عن الشعب، داعيا إلى مقاطعتها.

وهاجم “الخطيب” في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون ووصفه بـ “الخائب” قائبا إنه “يتعامل مع معارضة بليدة لاعلاقة لها بالثورة، واللجنة الدستورية التي يزداد منذ تأسيسها خطها المنحرف عن شعبنا (والتي همش وأقصى كل الأحرار بها )، يزداد وضوحاً أنها من مفخخات النظام و مازالت رئاستها التي تطفح بالجبن السياسي تمارس التعمية والكذب على شعبنا”.

وأضاف: “مازال القرار هو مقاطعة أي نشاط تشارك فيه ودعوة كل أهلنا إلى عدم المشاركة في تبييض أوراقها، ومن دخل سجون النظام يوماً واحداً يعلم أنه لا أولوية في أي مسار قبل إطلاق سراح المعتقلين والحرائر ، وأي عمل يتجاوزهم فلا يمكن وصف نذالته وانحطاطه بل إجرامه بحق شعبنا”.

واعتبر أن “بيدرسون وتوابعه يبحثون عن مصالح النظام والدول التي ظنت أن تدخلها في إرادة السوريين نزهة لها ، فغرقت في مستنقع”.

كما وصف الخطيب ما يجري من مفاوضات حول اللجنة الدستورية بأنه “خيانة” مؤكدا أنها “لن تمر”.

وكان الخطيب قد انتقد دور اللجنة والمعارضة السورية بشكل عام في عدة مرات، رغم دعواته السابقة للحوار مع الروس في موسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى