قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

عاجل.. أمريكا تدخل بقوة على خط الصراع في أوكرانيا.. هل ستندلع الحرب مع الروس؟

عاجل.. أمريكا تدخل بقوة على خط الصراع في أوكرانيا.. هل ستندلع الحرب مع الروس؟

بدأت واشنطن بنقل الأسلحة والذخائر إلى أوكرانيا، معلنة وصول مساعدات جديدة لردع الروس، في ظل توتر اﻷوضاع واﻹنذار باجتياحهم ﻷقليم دونباس.

وأعلنت السفارة اﻷمريكية في كييف، صباح اليوم السبت، وصول أول شحنة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا؛ تشمل الذخائر الحربية.

وأكدت أنها الشحنة الأولى ضمن قافلة من المساعدات، حيث كانت قد أعلنت سابقا أنها ستدعم كييف بشحنات صواريخ مضادة للدروع وذخيرة ومعدات أخرى بقيمة 200 مليون دولار.

ويأتي ذلك بعد أيام من إرسال بريطانيا شحنة من آلاف الصواريخ المضادة للدروع إلى اﻷوكرانيين، بينما أعطت وزارة الخارجية الأمريكية الضوء الأخضر لثلاثة من حلفاءها في الناتو للإسراع بإرسال الصواريخ وأسلحة أمريكية أخرى إلى أوكرانيا.

وكانت روسيا قد حشدت بقوات كبيرة قرب الحدود في ظل تهديدات واضحة بشن الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى