“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

عاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلب

عاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلب

وكالة ثقة

تضررت العشرات من العوائل في مخيمات النازحين المنتشرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا جرّاء عاصفة مطرية مترافقة برياح شديدة السرعة ضربت المنطقة فجر اليوم السبت 25 من حزيران/ يونيو.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن أضراراً متفاوتة لحقت بالمخيمات شمال غربي سوريا إثر العاصفة المطرية التي ترافقت برياح شديدة، اليوم السبت.

وأضافت المؤسسة أن فرقها المختصة أسعفت مدني أصيب بكسر في قدمه جراء انهيار حائط مسكنه المؤقت في مخيم خبز الخير بناحية شران بريف حلب الشمالي، إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتفقدت الأضرار في المخيمات.

يشار إلى أن أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة يعيشها سكان المخيمات شمال غرب سوريا حيث تتضرر خيامهم مع كل عاصفة مطرية أو رياح جديد تضرب المنطقة إضافة إلى خطورة الحرائق التي تندلع بها جراء استخدام وسائل التدفئة أو الطهي داخلها، فضلاً عن انتشار العقارب والافاعي ولدغاتها السامة صيفاً.

وخلال آذار الماضي، شهدت سوريا عدة منخفضات جوية متتالية، ترافقت بعواصف رياح، أدت إلى أضرار كبيرة في عدة قطاعات، منها الزراعة التي ضرب الصقيع عدة مواسم للخضراوات فيها.

وفي 1 أيار الماضي أيضاً، ضربت عاصفة مطرية الشمال السوري ما أدى إلى تهدم أكر من 30 خيمة وتضرر حوالي 70 خيمة بشكل جزئي.

زر الذهاب إلى الأعلى