جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

على طريقة “وليد المعلم”.. بثينة شعبان تتـ.ـحدى أوروبا!!

وكالة ثقة

على طريقة “وليد المعلم”.. بثينة شعبان تتـ.ـحدى أوروبا!!

وكالة ثقة

قالت المستشارة الخاصة لرأس النظام، بثينة شعبان، إن رسالة بشار الأسـ.ـد للسوريين “أتت جوابا على الرسائل التي قدمها السوريون، وأن إجراء الانتخابات في موعدها هو بحد ذاته تحـ.ـد لإرادة الغرب.

وفي حوار مع قناة “السورية” الموالية حول الرسائل التي حملتها كلمة بشار الأسد بعد فوزه في مسرحية الانتخابات، قالت شعبان إن تلك الرسائل أتت موجهة للغرب وأوروبا بعد محاولات التشـ.ـويش.

وتحدثت عما عايشه السوريون من حـ.ـصار وحـ.ـرب، وعما وصفته “بمحاولات بث الفـ.ـتن”، لتقول إن خروجهم كان ليقولوا: “نحن الذين نقرر، وكل ما قمتم به لا يؤثر علينا لأننا نعلم أنكم تريدون الفتـ.ـنة بين شعبنا وبين شعبنا وقيادتنا”، حسب شعبان.

وأشارت إلى أنه “قبل الانتخابات بأكثر من عام، والغرب يروجون من أن الانتخابات تتنـ.ـافى مع الشرعية، ومع الدستور، ومع القرار 2254” لترد بأن “قرار القيادة بإجراء الاستحقاق الدستوري في موعده تماما، هو بحد ذاته تحـ.ـد كبير للإرادة الغربية التي ظنت أنها تستطيع أن تلوي ذراع الحكـ.ـومة وأن تشـ.ـوش عليها”.

وحول سؤال يقول إن نزول السوريين إلى الساحات وجه رسالة، فهل برأيك تلقاها الغرب بشكل صحيح؟ هل فهم الرسالة؟، أجابت شعبان: “الذين راهـ.ـنوا على فشـ.ـل الاستحقاق هم الذين ينسافون وراء الدعاية الغربية والاخـ.ـتراق الغربي.

ويوم الخميس، أعلن “رئيس مجلس الشعب التابع للنظام، حمودة صبّاغ، أن بشار الأسد فاز بولاية جديدة بعد أن حصل على نسبة 95.1 في المئة من الأصوات، وهي نسبة تزيد عن النسبة التي حصل عليها الأسـ.ـد في مسرحية انتخابات 2014 والتي وصلت إلى 88 في المئة.

زر الذهاب إلى الأعلى