تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

على نصر الحريري رئيساً لوفد المعارضة إلى جنيف

كشفت مصادر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، أنه تم الاتفاق على نصر الحريري رئيساً لوفد المعارضة إلى جنيف وعلى محمد صبرا في منصب كبير المفاوضين في الوفد.

وقالت المصادر للأناضول مفضلة عدم ذكر هويتها إن اجتماعات المعارضة المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض منذ يوم أمس، توصلت إلى الاتفاق على تشكيل وفد يمثلها في محادثات جنيف، يتكون من 20 شخصاً، برئاسة الأمين العام السابق للائتلاف نصر الحريري، وأليس مفرج نائبة له.

وأضافت أن الوفد تشكل من 10 ممثلين عن الفصائل العسكرية، و4 عن الائتلاف، و3 من المستقلين، و 3 من منصتي القاهرة وموسكو، وذلك لتوسيع الوفد في المحادثات المقررة في العشرين من الشهر الجاري.

من جانبها ذكرت وكالة فرانس برس ان الهيئة العليا للمفاوضات قالت إن المعارضة السورية ستعلن اليوم السبت قائمة مبعوثيها للجولة القادمة من محادثات السلام التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة والمقرر أن تعقد في جنيف في 20 فبراير شباط الحالي.

وقال سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة لقناة العربية الحدث يوم السبت بعد اجتماعات في الرياض إن مسؤولي المعارضة السورية سيعلنون تشكيل وفد من 20 فردا اختاروهم للمشاركة في المحادثات.

وقال المسلط إن وفد المعارضة سيمثل مختلف جماعات المعارضة التي ستضم إلى جانب الهيئة العليا للمفاوضات المدعومة من السعودية فصائل معارضة شاركت في محادثات آستانة كما ستضم ممثلين من الأكراد والتركمان والمسيحيين.

وقال المسلط “الوفد هو وفد عسكري سياسي وهو يمثل الجميع… كل مكون يرشح من يراه الأنسب في هذه المفاوضات. راعينا أن يكون الجميع ممثل في هذا الوفد.” وتابع أن 20 مستشارا قانونيا سيرافقون المفاوضين إلى جنيف.

وأكد مسؤول من المعارضة يوم السبت لرويترز تقرير قناة العربية الإخبارية بأن نصر الحريري من الائتلاف الوطني السوري سيرأس وفد المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى