جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

على نصر الحريري رئيساً لوفد المعارضة إلى جنيف

كشفت مصادر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، أنه تم الاتفاق على نصر الحريري رئيساً لوفد المعارضة إلى جنيف وعلى محمد صبرا في منصب كبير المفاوضين في الوفد.

وقالت المصادر للأناضول مفضلة عدم ذكر هويتها إن اجتماعات المعارضة المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض منذ يوم أمس، توصلت إلى الاتفاق على تشكيل وفد يمثلها في محادثات جنيف، يتكون من 20 شخصاً، برئاسة الأمين العام السابق للائتلاف نصر الحريري، وأليس مفرج نائبة له.

وأضافت أن الوفد تشكل من 10 ممثلين عن الفصائل العسكرية، و4 عن الائتلاف، و3 من المستقلين، و 3 من منصتي القاهرة وموسكو، وذلك لتوسيع الوفد في المحادثات المقررة في العشرين من الشهر الجاري.

من جانبها ذكرت وكالة فرانس برس ان الهيئة العليا للمفاوضات قالت إن المعارضة السورية ستعلن اليوم السبت قائمة مبعوثيها للجولة القادمة من محادثات السلام التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة والمقرر أن تعقد في جنيف في 20 فبراير شباط الحالي.

وقال سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة لقناة العربية الحدث يوم السبت بعد اجتماعات في الرياض إن مسؤولي المعارضة السورية سيعلنون تشكيل وفد من 20 فردا اختاروهم للمشاركة في المحادثات.

وقال المسلط إن وفد المعارضة سيمثل مختلف جماعات المعارضة التي ستضم إلى جانب الهيئة العليا للمفاوضات المدعومة من السعودية فصائل معارضة شاركت في محادثات آستانة كما ستضم ممثلين من الأكراد والتركمان والمسيحيين.

وقال المسلط “الوفد هو وفد عسكري سياسي وهو يمثل الجميع… كل مكون يرشح من يراه الأنسب في هذه المفاوضات. راعينا أن يكون الجميع ممثل في هذا الوفد.” وتابع أن 20 مستشارا قانونيا سيرافقون المفاوضين إلى جنيف.

وأكد مسؤول من المعارضة يوم السبت لرويترز تقرير قناة العربية الإخبارية بأن نصر الحريري من الائتلاف الوطني السوري سيرأس وفد المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى