قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

علي مملوك يصل إلى طهران

علي مملوك يصل إلى طهران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن زيارة قام بها رئيس مكتب الأمن القومي للنظام السوري، علي مملوك إلى طهران، حيث التقى بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

ولم تكشف المصادر عن فحوى الزيارة وموعدها الدقيق، قائلة إنها “تمحورت حول العلاقات الثنائية وأهم التطورات الإقليمية والعالمية”.

وقال شمخاني: “إن التواجد الأمريكي في سوريا يعتبر أكبر عقبة أمام تحقيق السلم والاستقرار في هذا البلد” مضيفا أن “استمرار هذه العملية لا يخل فقط بأمن سوريا بل يهدد الأمن الإقليمي أيضا”.

واعتبر أن “الدور المدمر للولايات المتحدة في خلق أزمات إقليمية وعالمية يهدف للسيطرة على دول العالم ونهب ثرواتها”.

كما تحدث شمخاني عن “مضاعفة التحركات السياسية والميدانية الأمريكية لتسليح وتدريب وقيادة بعض الجماعات في سوريا” مشيرا إلى أن ما أسماه “انتشار الإرهاب وزعزعة الأمن والتغيير العرقي بأهداف انفصالية تعد من الاستراتيجيات الرئيسية لنظام الهيمنة في سوريا”.

ومضى بالقول: “مع الأسف تلعب بعض دول جوار سوريا دورا يخدم مخططات من يعادي المنطقة والاستقرار والأمن فيها” متحدثا عن أن “مواجهة هذه المؤامرات الشريرة تأتي عبر الحفاظ على التلاحم الوطني وروح المقاومة ونهجها”.

وأكد على “ضرورة اعتماد حلول ملائمة لتسهيل وتسريع تنفيذ الاتفاقيات بين طهران ودمشق خاصة في المجال الاقتصادي” حيث وضعت إيران يدها على مفاصل اقتصادية هامة في سوريا بالتنسيق مع اﻷسد.

وأشاد مملوك بما أسماه “الدور الممتاز لإيران في دعم سوريا ضد الإرهاب و الجرائم التي ارتكبتها أمريكا و أذنابها، كما شدد على أهمية استمرار التعاون بين طهران ودمشق الذي اتسم بلون دماء شهداء البلدين”!.

زر الذهاب إلى الأعلى