النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

علي مملوك يصل إلى طهران

علي مملوك يصل إلى طهران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن زيارة قام بها رئيس مكتب الأمن القومي للنظام السوري، علي مملوك إلى طهران، حيث التقى بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

ولم تكشف المصادر عن فحوى الزيارة وموعدها الدقيق، قائلة إنها “تمحورت حول العلاقات الثنائية وأهم التطورات الإقليمية والعالمية”.

وقال شمخاني: “إن التواجد الأمريكي في سوريا يعتبر أكبر عقبة أمام تحقيق السلم والاستقرار في هذا البلد” مضيفا أن “استمرار هذه العملية لا يخل فقط بأمن سوريا بل يهدد الأمن الإقليمي أيضا”.

واعتبر أن “الدور المدمر للولايات المتحدة في خلق أزمات إقليمية وعالمية يهدف للسيطرة على دول العالم ونهب ثرواتها”.

كما تحدث شمخاني عن “مضاعفة التحركات السياسية والميدانية الأمريكية لتسليح وتدريب وقيادة بعض الجماعات في سوريا” مشيرا إلى أن ما أسماه “انتشار الإرهاب وزعزعة الأمن والتغيير العرقي بأهداف انفصالية تعد من الاستراتيجيات الرئيسية لنظام الهيمنة في سوريا”.

ومضى بالقول: “مع الأسف تلعب بعض دول جوار سوريا دورا يخدم مخططات من يعادي المنطقة والاستقرار والأمن فيها” متحدثا عن أن “مواجهة هذه المؤامرات الشريرة تأتي عبر الحفاظ على التلاحم الوطني وروح المقاومة ونهجها”.

وأكد على “ضرورة اعتماد حلول ملائمة لتسهيل وتسريع تنفيذ الاتفاقيات بين طهران ودمشق خاصة في المجال الاقتصادي” حيث وضعت إيران يدها على مفاصل اقتصادية هامة في سوريا بالتنسيق مع اﻷسد.

وأشاد مملوك بما أسماه “الدور الممتاز لإيران في دعم سوريا ضد الإرهاب و الجرائم التي ارتكبتها أمريكا و أذنابها، كما شدد على أهمية استمرار التعاون بين طهران ودمشق الذي اتسم بلون دماء شهداء البلدين”!.

زر الذهاب إلى الأعلى