إيران تُحذر أمريكا وتقول: نملك اليد الطولى في سوريا ولدينا القدرة على الردفرنسا: نظام الأسد مسؤول عن إنتاج 80% من الكبتاغون العالمي“غوتيريش” يُعلق على قصف إسرائيل لـ”مطار حلب الدولي”البنتاغون: نفذنا عدة ضربات جوية في سوريا استهدفت جماعات متحالفة مع إيرانقطر: مسار الحل السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودمنهم ضابط.. مقتل أربعة عناصر للنظام إثر هجوم مسلح على اللواء 131 شرقي حمصروسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى شرقي حلب“مفوضية اللاجئين” قلقة بسبب قرار دنماركي يخص السوريينالقيادة الأمريكية: رصدنا ارتفاعاً حاداً في الاستفزازات الجوية الروسية في سوريا“بن فرحان” يُناقش “بيدرسون” القضية السوريةأسوشيتد برس: الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا عزز آفاق عودة “الأسد” إلى “الحظيرة العربية”الأسد يرحب بأي مقترحات من روسيا لإقامة قواعد عسكرية جديدة في سوريايونيسف: حاجة تمويل العمل الإنساني لأجل اطفال سوريا زادت عقب الزلزالتركيا: الاجتماع الرباعي أرجئ إلى موعد غير محددهزات ارتدادية جيوسياسية تشهدها المنطقة العربية.. موجة التطبيع الثانية

عودة بعض العائلات المهجرة الى قراهم في ريفي حلب وإدلب

احصى فريق منسقو استجابة سوريا عودة أكثر من 13 ألف عائلة من مهجري شمال غرب سوريا إلى منازلهم وقراهم في أرياف إدلب وحلب.

وأوضح الفريق في بيان صادر عنه اليوم الأحد بأن 72 ألفاً و613 شخصا ضمن 13 ألفاً و446 عائلة، عادوا إلى منازلهم في 43 قرية وبلدة في شمال غرب سوريا.

وأشار البيان إلى أن برنامج الأغذية العالمي WFP أعلن عن تخفيض في حصة السلة الغذائية اعتباراً من نيسان الجاري، نتيجة نقص التمويل المحدود الذي حصل عليه البرنامج. وذلك على الرغم من “زيادة الحاجة الإنسانية” تزامناً مع عودة النازحين إلى مناطقهم.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب بزيادة عملها خاصة في المناطق التي تشهد عودة النازحين إليها.

وجدّد الفريق مطالبه للمجتمع الدولي الذي يحارب وباء كورونا، بعدم تجاهل مناطق شمال غرب سوريا، بسبب الأوضاع الإنسانية غير المستقرة وزيادة المخاوف من تحول هذه المنطقة إلى بؤرة لانتشار الأمراض المعدية.

وسجّل منسقو الاستجابة عجزاً كبيراً في قطاعي المياه والإصحاح بنسبة 58 بالمئة، وذلك بعد إجراء الفرق الميدانية استبيانات عديدة شملت مناطق تشهد كثافة سكانية مرتفعة، إضافة إلى المخيمات، وأشارت إلى أن ذلك سيفاقم من خطورة تفشي الأمراض المعدية.

وأعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ اليوم الأحد، عن إجراء 27 فحصاً في مختبر إدلب الوبائي حتى اليوم، لمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وجاءت جميع النتائج سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى