حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

عون: لهذا السبب لا يريد السوريون ترك لبنان!!

عون: لهذا السبب لا يريد السوريون ترك لبنان!!

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، في قصر “بعبدا” ببيروت بالرئيس اللبناني ميشال عون، أمس الاثنين حيث وصل إلى هناك قادما من دمشق، لبحث ملفات منها الحل السياسي وملف اللاجئين، ودعا اﻷخير ﻹعادة السوريين معتبرا أنهم يبقون في لبنان من أجل اﻹغاثة والمساعدات.

وقال عون: “على المجتمع الدولي أن يتحمّل مسؤوليته بتسهيل عودة النازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم” مدعيا أن “معظم المناطق السورية صارت آمنة، وبإمكان هؤلاء النازحين العودة إلى أراضيهم ومنازلهم، والعيش فيها بدلًا من الاتكال على المساعدات التي تصلهم من المنظمات الدولية”.

وتحدّث عون لبيدرسون عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون، معتبرا أن “عبء النزوح السوري أُضيف إلى هذه الصعوبات”.

وامتدح عون ما أسماها “الجهود التي يبذلها بيدرسون في سبيل تحقيق تقدم في مسار الحل السياسي للأزمة السورية، ومنها العمل على صوغ دستور جديد بالتوافق مع الأطراف المعنيين، وذلك لما فيه مصلحة سوريا وشعبها ودول المنطقة وفي مقدمتها لبنان”.

وبحسب بيان الرئاسة اللبنانية فقد أطلع بيدرسون الرئيس اللبناني على المعطيات المتصلة بالتحرك الذي يقوم به والمحادثات التي أجراها في دمشق الأحد، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى إيجاد السبل الكفيلة بوضع حلول للأزمة السورية الراهنة.

كما أكد بيدرسون بحسب البيان أن الأمم المتحدة تعمل على إيجاد الطرق الملائمة لعودة النازحين إلى بلادهم، وهي تضع هذه المسألة في أولويات اهتماماتها خلال المداولات الجارية في جنيف والتي دُعي لبنان إلى المشاركة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى