أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

عون يتحدّث عن إدلب و”المناطق اﻵمنة” واللاجئين السوريين

عون يتحدّث عن إدلب و”المناطق اﻵمنة” واللاجئين السوريين

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، المجتمع الدولي لمساعدة لبنان من أجل إعادة اللاجـ ـئين السوريين إلى ما أسماها “المناطق اﻵمـ ـنة” بسوريا، معتبرا أن بلاده لم تعد تحتمل الأعباء.

واعتبر الرئيس اللبناني أن تراجع المعـ ـارضة في إدلب وشمال غرب سوريا، خلق مناطق إضافية مستقرة يمكن إعادة السوريين إليها.

جاء ذلك خلال لقاء عون مع نائبة رئيس المفوضية الأوروبية مارغاريتس شيناس، حيث قال إن “المناطق الآمـ ـنة في سوريا ارتفعت نسبتها بعد انحسار المـ ـواجهات المسـ ـلحة في إدلب”.

واشتكى عون لمارغاريتس أن لبنان لم يلق تجاوباً مع الدعوات الصادرة عن الحكومة للمساعدة في تسهيل عودة اللاجـ ـئين، منوها بأن استمرار تجاهل المجتمع الدولي الدعوات اللبنانية بشأن العودة، بدأت تحدث شكوكاً بأن ثمة من يعمل لإبقاءهم في لبنان بأن استمرار تجاهل المجتمع الدولي الدعوات اللبنانية بشأن العودة، بدأت تحدث شكوكاً بأن ثمة من يعمل لإبقاءهم في لبنان.

ودعا الرئيس اللبناني الاتحاد الأوروبي لأن يتفهم “الهواجس اللبنانية” حيال “الهجـ ـرة غير الشـ آرعية عبر البحر” لافتا إلى أن بلاده تستضيف أكثر من 2 مليون لاجئ من الفلسطينيين والسوريين.

يذكر أن لبنان تطالب الاتحاد اﻷوروبي بدعم مالي إضافي لقاء احتواء اللاجـ ـئين.

زر الذهاب إلى الأعلى