آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيران والنظام في دمشق

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيران والنظام في دمشق

وكالة ثقة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، منتصف الليلة الفائتة الاثنين ‐ الثلاثاء، غارات جويّة استهدفت مواقعاً عسكرية لقوات النظام وميليشيات إيران في ريف دمشق.

وقالت وسائل إعلامية موالية، إن “الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية، استهدف نقاطاً في ريف دمشق الجنوبي، زاعمةً أنها أسقطت معظم الصواريخ”، وأن خسائر القصف اقتصر على الماديات.

وفي السياق أكّدت مصادر محلية مهتمة أن القصف الاسرائيلي استهدف مواقع للمليشيات الإيرانية في محيط “مطار دمشق” الدولي وفي منطقتي “السيدة زينب والكسوة”، دون معرفة حجم الخسائر.

ومنذ بداية العام الحالي، نفذت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، بينها ضربات أدت في إلى مقتل عناصر إيرانيين وكذلك سوريين. 

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني المقرب من طهران.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى