هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خارجية إيران تعتزم زيارة تركيا للحديث عن العملية التركية في سوريا

خارجية إيران تعتزم زيارة تركيا للحديث عن العملية التركية في سوريا

وكالة ثقة

قالت وكالة الطلبة الإيرانية “إسنا”، إن وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبداللهيان” يعتزم زيارة تركيا، اليوم الاثنين 6 يونيو/حزيران، للقاء نظيره التركي “مولود تشاويش أوغلو” لبحث العملية العسكرية التركية شمال سوريا.

وبحسب الوكالة فإن “عبد اللهيان” سيزور اليوم الاثنين 6 حزيران/يونيو، العاصمة التركية “أنقرة”، في أول زيارة له منذ تسلمه منصبه، لبحث العديد من الملفات، على رأسها العملية العسكرية التركية المحتملة شمال سوريا.

وأوضحت أن “عبداللهيان” سيعقد اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية تركمانستان وأذربيجان وتركيا في إسطنبول”.

وأضافت الوكالة، أن “وزراء خارجية تركمانستان وأذربيجان وألمانيا وهولندا وشمال مقدونيا وروسيا، سيقومون بزيارة تركيا غدا وفي الأيام المقبلة”.

وفي 29 أيار/مايو الماضي، علّقت وزارة الخارجية الإيرانية لأول مرة عن العملية العسكرية التركية في سوريا والعراق، وقال “سعيد خطيب زادة” وهو الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، خلال لقاء صحفي مع وكالة “إرنا”: “إن طهران تعارض أي نوع من الإجراءات العسكرية واستخدام القوة في أراضي الدول الأخرى بهدف فض النزاعات”.

وأكّد المتحدث على أن الإجراءات العسكرية على أراضي الدول الأخرى تشكل انتهاكا لوحدة الأراضي والسيادة الوطنية لتلك الدول وسيؤدي إلى مزيد من التعقيد والتصعيد.

وكانت مصادر أكّدت أن العملية التركية تستهدف مناطق تل رفعت ومنبج وعين العرب، بهدف ربط منطقة جرابلس بمنبج في ريف حلب الشرقي، ومنطقة عفرين بتل رفعت بريف حلب الشمالي، بالإضافة إلى ربط مناطق عملية درع الفرات (جرابلس) بمناطق عملية نبع السلام (تل أبيض ورأس العين) من خلال السيطرة على عين العرب وعين عيسى، وأن المناطق التي ستشملها العمليات العسكرية سيتم وصلها بإدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى