خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيران والنظام في دمشق

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيران والنظام في دمشق

وكالة ثقة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، منتصف الليلة الفائتة الاثنين ‐ الثلاثاء، غارات جويّة استهدفت مواقعاً عسكرية لقوات النظام وميليشيات إيران في ريف دمشق.

وقالت وسائل إعلامية موالية، إن “الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية، استهدف نقاطاً في ريف دمشق الجنوبي، زاعمةً أنها أسقطت معظم الصواريخ”، وأن خسائر القصف اقتصر على الماديات.

وفي السياق أكّدت مصادر محلية مهتمة أن القصف الاسرائيلي استهدف مواقع للمليشيات الإيرانية في محيط “مطار دمشق” الدولي وفي منطقتي “السيدة زينب والكسوة”، دون معرفة حجم الخسائر.

ومنذ بداية العام الحالي، نفذت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، بينها ضربات أدت في إلى مقتل عناصر إيرانيين وكذلك سوريين. 

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني المقرب من طهران.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى