أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سورياميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في “الشيخ مقصود” إلى 15 مدنياًمصادر مقربة للنظام: تركيا أبلغت فصائل إدلب بالاستعداد لفتح طريق حلب – اللاذقيةفيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)مناشدات لتأمين الدعم إلى مراكز غسيل الكلى في إدلب وحلبميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

غرق مركب صيد يُقل 500 مهاجر قبالة سواحل اليونان

وكالة ثقة

أطلق خفر السواحل في اليونان اليوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني، عملية لإنقاذ مركب صيد يعتقد أنه يقل مئات المهاجرين جنوب غرب كريت.

وأفادت وسائل إعلام يونانية صباح اليوم بغرق مركب يقل ما بين 400 إلى 500 مهاجراً جنوب غرب جزيرة كريت على سواحل اليونان.

وأعلن خفر السواحل تلقي نداء استغاثة بعد وقت قصير من منتصف ليل الاثنين. وأضاف أن سفينتي شحن قريبتين وناقلة ومركبي صيد إيطاليين تساعد فرق الإغاثة.

وأكدت ناطقة باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس أن الرياح العاتية تعرقل عملية إنقاذ مئات الأشخاص، مضيفة أنهم “يمكنهم رؤية المركب الذي جنح. وأن هناك عدد كبير من الأشخاص على متنه”.

وكان خفر السواحل اليوناني أعلن في بداية شهر تشرين الثاني الجاري، غرق خمسة أكفال على الأقل من بين 22 شخصاً تأكدت وفاتهم، إثر غرق مركب شراعي يقل مهاجرين، وأكد خفر السواحل حينها انتشال 21 جثة لأشخاص كانوا على متن مركبين للمهاجرين.

وتعد اليونان وإيطاليا وإسبانيا وجهات مفضلة للمهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا بحثاً عن الأمان وفرص حياة أفضل في الاتحاد الأوروبي.

ويقول مسؤولون يونانيون أنه وبسبب الدوريات المعززة التي يسيرها خفر السواحل اليوناني ووكالة “فرونتيكس” لمراقبة الحدود الأوروبية في بحر إيجه، يستخدم مهربو المهاجرين بشكل متزايد الطريق الأطول والمحفوف بالمخاطر جنوب كريت.

زر الذهاب إلى الأعلى