هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مايشيات “حزب الله” تنقل أسلحتها إلى مخازن جديدة بريف حمص (خاص)

وكالة ثقة -خاص

نقلت مليشيات “حزب الله” اللبنانية شحنات أسلحة وذخائر إلى مخازن تابعة لها على الطريق الدولي “حمص – دمشق”، في حين أفرغت طائرة شحن إيرانية شحنات أسلحة وعتاد في مطار دمشق الدولي، وفقاً لما ذكره مصدر خاص لوكالة “ثقة”.

وأفاد مصدر الوكالة بأن مليشيات “حزب الله” نقلت شحنات أسلحة وذخائر نحو مخازن تتبع لها قرب منطقة حسياء الصناعية على طريق “حمص – دمشق”.

وأوضح المصدر أن شحنات الأسحلة والذخائر نقلت عبر 4 شاحنات، مع ترفيق من آليتين رباعية الدفع نوع بيك آب (شاص)، مزوّدة برشاشات من عيار 14.4 ملم، مبيناً أنها وصلت للموقع ظهر أمس الاثنين قادمة من منطقة قارة بمنطقة القلمون الغربي والتي تضم مواقع تنتشر فيها مليشيات “حزب الله”.

يذكر أن المليشيات المدعومة من إيران على رأسها ميليشيا “حزب الله” تجري بشكل متكرر تغييرات في مواقعها ومخازن أسلحتها بهدف تفادي الضربات الجوية والصاروخية التي تشنها في إسرائيل ضد الوجود والتمدد الإيراني في سوريا.

في الإطار ذاته، ذكر مصدر الوكالة أن طائرة شحن إيرانية أفرغت شحنات أسلحة وعتاد عسكري في مطار دمشق الدولي، مبيناً أن الشحنة نقلت عبر صناديق حديدية ضمن المطار، بالتوازي مع تواجد شاحنات عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية ضمن المطار تجهيزاً لنقل العتاد لخارجه.

وكان مطار دمشق الدولي تعرض خلال الأشهر الماضية لهجمات صاروخية إسرائيلية استهدفت بنيته التحتية، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة مؤقتاً قبل أن يعاد تشغيله، وتأتي هذه الهجمات على المطار بعد وصول طائرات شحن إيرانية تنقل أسلحة وعتاد للميليشيات الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى