فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

غرق مركب صيد يُقل 500 مهاجر قبالة سواحل اليونان

وكالة ثقة

أطلق خفر السواحل في اليونان اليوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني، عملية لإنقاذ مركب صيد يعتقد أنه يقل مئات المهاجرين جنوب غرب كريت.

وأفادت وسائل إعلام يونانية صباح اليوم بغرق مركب يقل ما بين 400 إلى 500 مهاجراً جنوب غرب جزيرة كريت على سواحل اليونان.

وأعلن خفر السواحل تلقي نداء استغاثة بعد وقت قصير من منتصف ليل الاثنين. وأضاف أن سفينتي شحن قريبتين وناقلة ومركبي صيد إيطاليين تساعد فرق الإغاثة.

وأكدت ناطقة باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس أن الرياح العاتية تعرقل عملية إنقاذ مئات الأشخاص، مضيفة أنهم “يمكنهم رؤية المركب الذي جنح. وأن هناك عدد كبير من الأشخاص على متنه”.

وكان خفر السواحل اليوناني أعلن في بداية شهر تشرين الثاني الجاري، غرق خمسة أكفال على الأقل من بين 22 شخصاً تأكدت وفاتهم، إثر غرق مركب شراعي يقل مهاجرين، وأكد خفر السواحل حينها انتشال 21 جثة لأشخاص كانوا على متن مركبين للمهاجرين.

وتعد اليونان وإيطاليا وإسبانيا وجهات مفضلة للمهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا بحثاً عن الأمان وفرص حياة أفضل في الاتحاد الأوروبي.

ويقول مسؤولون يونانيون أنه وبسبب الدوريات المعززة التي يسيرها خفر السواحل اليوناني ووكالة “فرونتيكس” لمراقبة الحدود الأوروبية في بحر إيجه، يستخدم مهربو المهاجرين بشكل متزايد الطريق الأطول والمحفوف بالمخاطر جنوب كريت.

زر الذهاب إلى الأعلى