النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“غوتيريش” يدعو إلى تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود

“غوتيريش” يدعو إلى تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود

وكالة ثقة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي قصارى جهده لتحقيق حل تفاوضي للأزمة السورية ودعا لتمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وقال غوتيريش في بيان له أمس الخميس: “يجب أن نظهر الإرادة والعزيمة على الذهاب أبعد من مجرد الكلام عن الالتزام بالسلام، والقيام بكل ما هو ضروري لتحقيق حل سياسي تفاوضي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وتابع: “هذا هو السبيل إلى الحل الذي يلبي تطلعات جميع السوريين، ويهيء الظروف اللازمة للعودة الآمنة للاجئين، ويقاوم الإرهاب ويحفظ سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية واستقلالها”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء سوريا، مشيرا إلى أن آلية نقل المساعدات عبر الحدود أمر بالغ الأهمية لملايين المحتاجين هناك.

وقال: “أدعو مجلس الأمن إلى الإجماع في دعم تجديد التفويض بموجب القرار 2585 (بشأن المساعدات عبر الحدود) في تموز المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى