بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

“غوتيريش” يدعو إلى تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود

“غوتيريش” يدعو إلى تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود

وكالة ثقة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي قصارى جهده لتحقيق حل تفاوضي للأزمة السورية ودعا لتمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وقال غوتيريش في بيان له أمس الخميس: “يجب أن نظهر الإرادة والعزيمة على الذهاب أبعد من مجرد الكلام عن الالتزام بالسلام، والقيام بكل ما هو ضروري لتحقيق حل سياسي تفاوضي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وتابع: “هذا هو السبيل إلى الحل الذي يلبي تطلعات جميع السوريين، ويهيء الظروف اللازمة للعودة الآمنة للاجئين، ويقاوم الإرهاب ويحفظ سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية واستقلالها”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء سوريا، مشيرا إلى أن آلية نقل المساعدات عبر الحدود أمر بالغ الأهمية لملايين المحتاجين هناك.

وقال: “أدعو مجلس الأمن إلى الإجماع في دعم تجديد التفويض بموجب القرار 2585 (بشأن المساعدات عبر الحدود) في تموز المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى