فراس طلاس يكـ.ـشف عن دور تركي جديد أكبر في سوريا

فراس طلاس يكـ.ـشف عن دور تركي جديد أكبر في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر فراس طلاس؛ رجل اﻷعمال السوري المعـ.ـارض لنظـ.ـام اﻷسد، ونجل وزير الدفاع السابق لدى حافظ اﻷسد، أن الولايات المتحدة ستمنح تركيا دورا أكبر في سوريا والمنطقة بشكل عام.

وقال طلاس في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” إن ما حدث هو “انزياح أمريكي مباشر عن المنطقة، والرغبة في استخدام أدوات غير مباشرة” مرجحا زيادة الدور التركي، قريبًا “في المنطقة كلها، من أفغانستان، إلى جوارها، وصولاً إلى سوريا والعراق”.

ورآى طلاس أن الإدارة الأمريكية تحتاج لتلميع صورتها التي انحطت واسودت كثيراً بعد الهـ.ـروب من أفغانستان، وإن كان بالتنسيق مع طالبان، مما سيدفعها للعمل على استعادة الرهـ.ـبة أوروبياً وآسيوياً.

وأضاف إن الداخل الأمريكي “لا يهتم كثيراً لا بالدخول إلى أفغانستان ولا بالخروج منها ، فالقصة تهم مجمع الدفـ.ـاع والدولة العميقة فقط”.

وختم طلاس بالقول: “هل نراها (واشنطن) تدفع باتجاه حـ.ـدث مهم في سوريا تكون فيه داعمة سياسياً بشكل كبير لتركيا لإحداث تغيير حقيقي في المشهدين السوري والعراقي؟ أتوقع هذا”.

يذكر أن طـ.ـالبان رفـ.ـضت سيطـ.ـرة تركيا على مطار كابول وأجلت اﻷخيرة قـ.ـواتها في وقت متأخر من أفغانستان، معربة في الوقت نفسه عن استعدادها للعب دور محوري في حال وافقت الحكومة الجديدة بكابول.

زر الذهاب إلى الأعلى