هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بيـ.ـان من عـ.ـشـ.ـائر درعا إلى مـ.ـلك اﻷردن

بيـ.ـان من عـ.ـشـ.ـائر درعا إلى مـ.ـلك اﻷردن

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ناشـ.ـدت عـ.ـشـ.ـائر درعا البـ.ـلد، في بيـ.ـانين منفـ.ـصلـ.ـين، اليـ.ـوم السـ.ـبت، كـ.ـلا من مـ.ـلك الأردن، عبد الله بن الحـ.ـسـ.ـين، واﻷمـ.ـين العـ.ـام للأمم المتـ.ـحدة أنطـ.ـونيـ.ـو غوتـ.ـيـ.ـرش، للتـ.ـدخل لوقـ.ـف الانتهـ.ـاكـ.ـات بحـ.ـق المـ.ـدنـ.ـيين.

وقـ.ـالت العشـ.ـائر إنـ.ـها تدعـ.ـو المـ.ـلك عبد الله لوقـ.ـف حـ.ـرب اﻹبـ.ـادة والتهـ.ـجير التي تشـ.ـنّها إيـ.ـران بعد عـ.ـزوف روسـ.ـيا عن لجـ.ـم النظـ.ـام السوري والميليـ.ـشـ.ـيات.

كـ.ـما دعـ.ـت اﻷمم المتـ.ـحدة للتـ.ـدخل لوقـ.ـف العمـ.ـليـ.ـات العسـ.ـكـ.ـرية على درعا البـ.ـلد، أو فتـ.ـح طـ.ـريق آمـ.ـن للمدنـ.ـيين باتجـ.ـاه الأردن، وسـ.ـط تهـ.ـديـ.ـدات مستـ.ـمرة من النظـ.ـام ضـ.ـد اﻷهـ.ـالي.

ووصـ.ـلت صـ.ـباح اليـ.ـوم السـ.ـبت باصـ.ـات خضـ.ـراء لإجـ.ـلاء اﻷهـ.ـالي وتهجـ.ـيرهـ.ـم فيـ.ـما لاتـ.ـزال وجهـ.ـتهم مجـ.ـهـ.ـولة.

ويدعـ.ـو المهـ.ـجّـ.ـرون إلى السـ.ـماح لهـ.ـم بالتـ.ـوجـ.ـه نحـ.ـو اﻷردن أو تركيا، حـ.ـيث يتـ.ـخـ.ـوفـ.ـون من مـ.ـصـ.ـير مجـ.ـهول في الشـ.ـمال السـ.ـوري.

زر الذهاب إلى الأعلى