تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

فرنسا: نظام الأسد مسؤول عن إنتاج 80% من الكبتاغون العالمي

وكالة ثقة

قال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة “نيكولا دو ريفيير”، اليوم السبت 25 مارس/آذار، أن الفساد المنهجي والواسع النطاق في مناطق النظام، حيث تنتج سوريا الآن 80% من إنتاج الكبتاغون العالمي.

وأكد “نيكولا دو ريفيير” السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، أن بلاده لن تغير موقفها من النظام السوري المسؤول عن إنتاج 80% من الكبتاغون العالمي، ما لم يحدث تغيير حقيقي وفق قرار مجلس الأمن 2254.

وأشار إلى أن كارثة الزلزال لا يمكن أن تمحو وحشية النظام تجاه شعبه، وجرائم الحرب التي يرتكبه.

ولفت السفير الفرنسي إلى أنه حتى اليوم لا يزال أكثر من 155 ألف شخص في عداد المفقودين، معظمهم مروا في سجون النظام.

وأضاف: “فرنسا ستواصل بلا هوادة حربها ضد الإفلات من العقاب”، وأشار إلى أن الفساد المنهجي والواسع النطاق وصل اليوم إلى مستويات غير مسبوقة في مناطق النظام، حيث تنتج سوريا الآن 80% من إنتاج الكبتاغون العالمي.

وبين أن “تهريب المخدرات الذي يديره النظام تقدر قيمته بأكثر من 57 مليار دولار، ما يفيد النظام وقليلاً من رجال الأعمال المقربين منه، والميليشيات الموجودة في سوريا، ويعد عاملاً من عوامل زعزعة الاستقرار في المنطقة بكاملها”.

وكانت مجموعة من المشرعين الديمقراطيون والجمهوريين، طالبت مؤخراً الإدارة الأمريكية الأسبوع الماضي بإدراج سوريا على لائحة البلدان المنتجة للمخدرات أو “المسهّلة لتمريرها”.

زر الذهاب إلى الأعلى