برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

فرنسا: نظام الأسد مسؤول عن إنتاج 80% من الكبتاغون العالمي

وكالة ثقة

قال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة “نيكولا دو ريفيير”، اليوم السبت 25 مارس/آذار، أن الفساد المنهجي والواسع النطاق في مناطق النظام، حيث تنتج سوريا الآن 80% من إنتاج الكبتاغون العالمي.

وأكد “نيكولا دو ريفيير” السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، أن بلاده لن تغير موقفها من النظام السوري المسؤول عن إنتاج 80% من الكبتاغون العالمي، ما لم يحدث تغيير حقيقي وفق قرار مجلس الأمن 2254.

وأشار إلى أن كارثة الزلزال لا يمكن أن تمحو وحشية النظام تجاه شعبه، وجرائم الحرب التي يرتكبه.

ولفت السفير الفرنسي إلى أنه حتى اليوم لا يزال أكثر من 155 ألف شخص في عداد المفقودين، معظمهم مروا في سجون النظام.

وأضاف: “فرنسا ستواصل بلا هوادة حربها ضد الإفلات من العقاب”، وأشار إلى أن الفساد المنهجي والواسع النطاق وصل اليوم إلى مستويات غير مسبوقة في مناطق النظام، حيث تنتج سوريا الآن 80% من إنتاج الكبتاغون العالمي.

وبين أن “تهريب المخدرات الذي يديره النظام تقدر قيمته بأكثر من 57 مليار دولار، ما يفيد النظام وقليلاً من رجال الأعمال المقربين منه، والميليشيات الموجودة في سوريا، ويعد عاملاً من عوامل زعزعة الاستقرار في المنطقة بكاملها”.

وكانت مجموعة من المشرعين الديمقراطيون والجمهوريين، طالبت مؤخراً الإدارة الأمريكية الأسبوع الماضي بإدراج سوريا على لائحة البلدان المنتجة للمخدرات أو “المسهّلة لتمريرها”.

زر الذهاب إلى الأعلى