فريق منسقو استجابة سوريا…التحـ.ـذير من حركات نزوح جديدة من جبل الزاوية

فريق منسقو استجابة سوريا…التحـ.ـذير من حركات نزوح جديدة من جبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذّر فريق “منسقو استجابة سوريا” من خلال بيانٍ له، اليوم الأحد 18 يوليو/تموز، من استمرار التصـ.ـعيد العسكري لقـ.ـوات النظام وحليـ.ـفتها روسيا، على منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح الفريق إن قرى ومناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي تشـ.ـهد حركة نـ.ـزوح جديدة لعشـ.ـرات العـ.ـائلات، نتيجة استمرار التصـ.ـعيد العسـ.ـكري وزيادة وتيـ.ـرة استهـ.ـداف الأحياء السكنية والأراضي الزراعية في المنطقة.

وأردف الفريق إن العائلات تنـ.ـزح باتجاه القرى والبلدات الآمـ.ـنة نسبياً والمخـ.ـيمات البعيدة عن المناطق المتـ.ـاخمة للعمـ.ـليات العسـ.ـكرية، إضافة إلى سقـ.ـوط العشـ.ـرات من الضـ.ـحايا والإصـ.ـابات بين المدنيين أكثرهم من الأطفال والنساء.

وحذّر الفريق من استمـ.ـرار التصـ.ـعيد العسكري في المنطقة، مشيراً إلى أن الأمر يؤدي لتوسـ.ـع حالات النزوح وزيادة الكثافة السكانية في المنطقة بشكل عام والمخـ.ـيمات تحديدا وانعـ.ـدام وسائل الحمـ.ـاية اللازمة والتباعد الاجتماعي في ظل ما تشـ.ـهده المنطقة من تسجيل متزايد لإصـ.ـابات بفـ.ـيروس كـ.ـورونا في شمال غرب سوريا.

وجاء في نص البيان؛ “نحـ.ـذر من استمرار التصـ.ـعيد العسكري في المنطقة الأمر الذي يؤدي لتوسيع حالات النزوح وزيادة الكثافة السكانية في المنطقة والمخـ.ـيمات تحديدا، وانعـ.ـدام وسائل الحمـ.ـاية اللازمة والتباعد الاجتماعي في ظل ما تشـ.ـهده المنطقة من التسجيل المتزايد لإصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا كوفـ.ـيد 19 في شمال غرب سوريا.

عمـ.ـيد يهـ.ـدّد بهـ.ـدم المسـ.ـجد العمري في درعا.. هل يفعلها؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

هـ.ـدد رئيـ.ـس الأمـ.ـن العـ.ـسكري التابع لنظـ.ـام اﻷسد في محافظة درعا العمـ.ـيد لؤي العلي، بالاعتـ.ـداء على حـ.ـرمة المـ.ـسجد العمري ذي المكانة المميزة في المحافظة، ما لم يتم الرضـ.ـوخ لمـ.ـطالب النظـ.ـام وتسليـ.ـم اﻷسلـ.ـحة الخفـ.ـيفة، والتوقـ.ـيع على اتفاقـ.ـات “تسـ.ـوية” جديدة.

ونقـ.ـلت مـ.ـصادر محلية عن “العلي” أنه قال للـ.ـوفد المفـ.ـاوض الذي يمثل المحافظة أمس إنه سيـ.ـهـ.ـدم المسـ.ـجد العمري بشكل كامل، ويفـ.ـككه حجراً حجراً، إذا لم يتم تسلـ.ـيم السـ.ـلاح الفـ.ـردي الموجود بأيـ.ـدي الناس، وتسليـ.ـم المطـ.ـلوبين.

وطلب “العلي” أيضاً بالسـ.ـماح لعنـ.ـاصره بتـ.ـفتـ.ـيش الأحـ.ـياء السكنية، ووضع حواجـ.ـز عسـ.ـكرية جديدة داخلها، وتسليـ.ـمها للميلـ.ـيشيات المرتبطة باﻷمـ.ـن العسـ.ـكري.

كما هـ.ـدد الـ.ـوفد المكون من ممثلين عن محافظة درعا، بحـ.ـملة تصعـ.ـيد جديدة، واستمـ.ـرار الحصـ.ـار المفـ.ـروض على درعا البلد، حتى تتم تلبية المطالب.

وكانت قـ.ـوات النظـ.ـام وميلـ.ـيشياته قد فـ.ـرضوا منذ مايزيد على شهر حصـ.ـارا على أحياء درعا البلد ومنـ.ـعوا وصـ.ـول الإمـ.ـدادات الغـ.ـذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى