جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

فصيل من الجيش الحر يعلن البدأ لتجهيز معركة دير الزور

أعلن جيش مغاوير الثورة، أنهم ما زالوا في مرحلة التجهيز لمعركة دير الزور، وأنه ليس من السهل التكهن بوقت بدئها.

وقال المقدم مهند الطلاع قائد هذا الفصيل التابع للجيش السوري الحر أن مرحلة الاستعداد والتجهيز تتضمن تدريبات خاصة للعمليات القتالية ومحاولة استقدام مقاتلين جدد من أبناء المحافظة وغيرها بغية تأمين العدد الملائم حسب الجزيرة نت.

وقال إن مقاتليهم يتلقون تدريبات على العتاد الثقيل والأسلحة النوعية التي سيزودهم بها التحالف الدولي، مشيرا إلى أن التحالف عنصر فاعل في المعركة بما يقوم به من عمليات القصف الدقيق لمقرات التنظيم وعتاده الثقيل، مما سيكون له تأثير هام في سير المعركة بعد بدئها.

وأضاف أنه وبالإضافة إلى الدعم الجوي المباشر في العمليات فسيكون طيران الاستطلاع التابع للتحالف عنصرا مهما لتجنب هجمات معاكسة للتنظيم ورصد طرق إمداده خاصة تلك القادمة من مناطق سيطرته غرب العراق.

أما عن موعد المعركة فقال الطلاع “لا أستطيع أن أحدد بدقة موعد انطلاق المعركة لحساباتها المعقدة… لكن أستطيع القول إن الإنزالات المتكررة التي قام بها التحالف الدولي في عمق مناطق التنظيم في ريف دير الزور هي مؤشرات لها دلالات عن اقتراب البدء في هذه المعركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى