فك الحصـ.ـار عن درعا البلد.. وهذا المقـ.ـابل

فك الحصـ.ـار عن درعا البلد.. وهذا المقـ.ـابل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

توصلت لجان التفـ.ـاوض ووجهاء في درعا البلد إلى اتفاق مع اللجـ.ـنة اﻷمنـ.ـية التابعة لنظـ.ـام الأسد، يقضـ.ـي بتسـ.ـليم السـ.ـلاح، بعد حصـ.ـار وتضـ.ـييق استمرّ ﻷسابيع.

وبحسب مـ.ـصادر محلية ينصّ الاتفاق على إجـ.ـراء تسـ.ـويات جديدة للعشرات من أبناء درعا البلد، وتسـ.ـليمِ عدد معين من الأسلـ.ـحة الخفـ.ـيفة بحـ.ـوزة اﻷهالي إلى قـ.ـوات أمـ.ـن النـ.ـظام.

وسيتم أيضاً إنشاء ثلاث نقـ.ـاط عسكـ.ـرية داخل أحياء درعا البلد، يشرف عليها أبناء المنطقة، تحت سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد.

ويجري مقـ.ـابل ذلك إنهـ.ـاء الحصـ.ـار المفـ.ـروض على درعا البلد، وإعادة فتح المعـ.ـابر المغـ.ـلقة بينها وبين مركز المحافظة، بعد حصـ.ـار لأكثر من شهر.

ورفـ.ـضت اللجنة المركزية سابقاً تهـ.ـديـ.ـدات وطلب جنرال روسي مؤكدة أن اﻷسلـ.ـحة الخفـ.ـيفة التي بحـ.ـوزة اﻷهالي هي ممتلكات شخصية، لكن الضـ.ـغط المستمر أجـ.ـبرها على القبول.

وصعـ.ـّدت مؤخراً قـ.ـوات النظـ.ـام باسـ.ـتهداف أحياء درعا البلد بأسـ.ـلحة خفـ.ـيفة ومتوسطة، وبقـ.ـذائف خفـ.ـيفة، وسط تهـ.ـديدات برفع وتيـ.ـرة القصـ.ـف، في حال أصر اﻷهالي على الرفـ.ـض.

من جهته قال قـ.ـائد شـ.ـرطة محافظة درعا بحكومة نظـ.ـام الأسد ضـ.ـرار دندل: إنه “لا معلومات رسمية إلى الآن حول التوصل لاتفاق كامل بخصوص ملف درعا البلد، ومازالت القـ.ـوات العسـ.ـكرية تصل تباعا إلى محافظة درعا، لتكون رهن إشارة القـ.ـيادة الأمنـ.ـية والعسـ.ـكرية”.

وكانت الطـ.ـائرات الحـ.ـربية التابعة للنـ.ـظام قد حلّـ.ـقت على علوّ منخـ.ـفض في أجواء المحافظة منذ أسابيع بالتزامن مع تهـ.ـديدات بالتصـ.ـعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى