وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

أخيرا الحلم تحول إلى حقيقة مع اللاجئة السورية ساندا الداس …تعرف عليها

أخيرا الحلم تحول إلى حقيقة مع اللاجئة السورية ساندا الداس …تعرف عليها

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أخيرا حققت اللاجئة السورية حلمها بالانضمام إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، ساندا الداس 31 عاما في أولمبياد طوكيو، التي بدأت منذ 23 يوليو/ تموز حتى 8أغسطس/ آب المقبل، ضمن فريق اللاجئين الذي سيشارك فيه 29 رياضياً، ويضم جـ.ـنسـ.ـيات مختلفة.

حيث تشارك ضمن منافسات الجودو في فريق اللاجئين الذي تم استحداثه لأول مرة في دورة ريو دي جانييرو في عام 2016

واعتمدت لاعبة الجودو المولودة في سوريا، والتي لجأت إلى هولندا قبل ست سنوات، على رياضتها للحفاظ على قـ.ـوتها، ليس فقط جسـ.ـدياً، ولكن عقلياً أيضاً، من خلال انتقالها الصـ.ـعب إلى أوروبا.

وتعيش الداس الآن في أمستردام مع زوجها وأطفالها الثلاثة، وُلد اثنان منهم بعد أن استقرت في هولندا، وتسعى إلى التألق ومعانقة الذهـ.ـب بالأولمبياد برفقة فريق اللاجئين التابع للجنة الأولمبية الدولية.

يذكر أن الداس هـ.ـربت من الحرب في سوريا، من العاصمة دمشق، في عام 2015، تاركة وراءها زوجها فادي درويش، وهو أيضاً مدربها، مع ابنهما الصغير.

يشار إلى ان عند وصولها إلى هولندا، أمضت تسعة أشهر في مخيم للاجئين، قضت خلالها ستة أشهر منفصلة عن عائلتها. وعن هذا قالت: “الجـ.ـري والقيام ببعض التمارين ملآ وقتي وأبقياني بصحة نفسية جيدة، علمت في النهاية أنهم سيأتون (العائلة)، وأنه سيكون لدينا مكان جيد للعيش فيه. سمح لي ذلك بالهدوء قليلاً”.

وبعد اجتماعهم في العاصمة الهولندية، أُجبرت الداس على إيقاف تدريبات الجودو مرة أخرى، بعد أن كانت حاملاً بطفلها الثاني، في غضون ذلك، بدأ زوجها درويش محـ.ـاولات الاعتـ.ـراف به مدرباً.

ومنذ ذلك الحين، استقبل الداس ودرويش الطفل الثالث، بينما تلقى الأخـ.ـير أوراق اعتماده التدريبية في هولندا، بعد اجتيازه دورة اللغة المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى