جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الأردن يرسم خارطة طريق لسوريا ويعرضها على أمريكا.. تعرف عليها

الأردن يرسم خارطة طريق لسوريا ويعرضها على أمريكا.. تعرف عليها

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد العـ.ـاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أثناء زيارته إلى واشنطن، الأربعاء 19 تموز/ يوليو، أن “التوصل إلى حلول لمساعدة سوريا، سيساعد المنطقة بأكملها والأردن على وجه الخصوص”.

وأوضح الملك عبد الله الثاني، للـ.ـوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن “الأردن يسعى لتقديم الحـ.ـلول للأزمة السورية بالتعاون مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي لعودة سوريا إلى الحضن العربي.

وصرّح الملك الأردني خلال اجتماعات في واشنطن، “إن على المجتمع الدو.لي تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين والمجتمعات المضـ.ـيفة، مشـ.ـدداً على أهمية تحقيق الاستقـ.ـرار في سوريا والعراق، داعـ.ـياً المجتمع الد.ولي إلى دعـ.ـم الجـ.ـهود العراقية الخاصة بتعـ.ـزيز الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار في البلاد.

كما طالب الملك الأردني عبد الله الثاني خلال لقـ.ـائه مسؤولين في مجلس النـ.ـواب الأميركي بتكـ.ـثيف الجـ.ـهود الدو.لية بهـ.ـدف التوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة سوريا ويضـ.ـمن العـ.ـودة الآمـ.ـنة للاجئين.

وقال الملك الأردني خلال اجتماعات في واشنطن، إن على المجتمع الدو.لي تحمل مسؤولياته تجـ.ـاه اللاجئين السوريين والمجتمعات المضـ.ـيفة، مشـ.ـدداً على أهمـ.ـية تحقيق الاستقـ.ـرار في سوريا والعراق، داعـ.ـياً المجتمع الد.ولي إلى دعـ.ـم الجـ.ـهود العراقية الخاصة بتعـ.ـزيز الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار في البلاد، بحسب وكالة “عمون” الأردنية.

وأكد على ضـ.ـرورة إعادة تحـ.ـريك عمـ.ـلية السلام وإطـ.ـلاق المفـ.ـاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين.

وأكد خلال لقائه رئيسة مجلس النواب الأميركي “نانسي بيلوسي” في مبنى الكونغرس، عن وجود روح جديدة من التعاون والتنسيق بين دول المنطقة، وقال الملك الأردني: “يبدو أن هناك روحاً جديدة من التعاون والتنسيق بين العـ.ـديد من أصدقائي في المنطقة، لذا فإنني أتيت هنا إلى واشنطن لأرى كيف لنا أن نحول عام 2021 إلى عام إيجـ.ـابي”.

يذكر أن ملك الأردن لديه علاقات جيدة مع واشنطن ومن المفروض أن تستمع لما يقوله لأنه الأدرى بما يحدث في المنطقة، ويعرف أن للأزمة السورية من يدعـ.ـمها، وهي وصلت إلى خواتيمها تقريبا، مع وجود دول كبيرة تقـ.ـف إلى جانب سوريا، وهو ما تعـ.ـزز مؤخـ.ـرا بزيارة وزير الخارجية الصيني إلى دمشق.

وأوضح العـ.ـاهل الأردني إلى أنه “من الضـ.ـروري عـ.ـودة سوريا إلى الإقليم والانـ.ـدماج في مؤسسات العمل العربي المشترك”، وملمحاً إلى أنه “سيتحدث عن هذا الموضوع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وفق أجندة زيارته المرتـ.ـقبة”.

يشار إلى أن العـ.ـاهل الأردني هو أول زعـ.ـيم عربي يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويتطـ.ـلع بايدن إلى العمل مع الملك لتعـ.ـزيز التعاون الثنائي في العـ.ـديد من القضـ.ـايا السياسية والأمـ.ـنية والاقتصادية، بما في ذلك تعـ.ـزيز الفـ.ـرص الاقتصادية لمستقبل مشرق في الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى