إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

بأمـ.ـر من بوتين.. اجتـ.ـماع طـ.ـارئ في دمشق

بأمـ.ـر من بوتين.. اجتـ.ـماع طـ.ـارئ في دمشق

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يعـ.ـقد الروس اجتمـ.ـاعاً “هاماً” مع نظـ.ـام اﻷسد في العاصمة السورية دمشق، خلال أيام قليلة، لبحث قـ.ـضايا تتعلـ.ـق باللاجـ.ـئين، وفقاً لما أعلنته موسكو.

وقالت وزارة الدفـ.ـاع الروسية، في بيان، اليوم السبت، إن الاجتـ.ـماع المشترك سيبحث التنسيق مع النظـ.ـام السوري بشأن “عودة اللاجـ.ـئين واستعادة الحياة السلـ.ـمية”.

وبحسب البيان فسيعقد الاجتماع في 26 يوليو/تموز الجاري بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعليمات من وزير الدفـ.ـاع الروسي، سيرغي شويغو، حيث سيشارك في أعمال الاجتـ.ـماع ممثلون عن النظـ.ـام السوري والمنـ.ـظمات التابعة له ومنسقي الأمم المتحدة واللجنة الد.ولية للصـ.ـليب الأحمر في سوريا.

وأضافت وزارة الدفـ.ـاع الروسية أن الهدف هو “إعطاء دفعة إضافية لحل المشـ.ـاكل الإنـ.ـسانية في سوريا، وتعزيز تنفيذ الاتفـ.ـاقات الروسية السورية التي تم التوصل إليها في نوفمبر 2020 خلال المـ.ـؤتمر الد.ولي لعـ.ـودة اللاجـ.ـئين إلى سوريا”.

ويرفض المجتمع الد.ولي والغرب الرؤية الروسية المتمثلة في إعادة اللاجـ.ـئين تحت سلـ.ـطة نظـ.ـام اﻷسد وبدون ضمانات أو تنسيق مع اﻷمم المتحدة، كما يرفـ.ـض اللاجـ.ـؤون أيضا العودة.

وفشلت العديد من المحاولات الروسية ﻹعادة اللاجـ.ـئين والنـ.ـازحين داخليا إلى مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد، حيث يخشى السوريون من التعرض للانـ.ـتقام.

يذكر أن مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام باتت منـ.ـكوبة وفاقدة ﻷبسط مقومات الحياة وسط عـ.ـجزه عن تأمين المستلزمات اﻷساسية من خبز ومحروقات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى