فيديو: جالكسي تكشف عن هاتفها الخـ.ـارق للمواصفات

فيديو: جالكسي تكشف عن هاتفها الخـ.ـارق للمواصفات

وكالة-ثقة – فريق التحرير

سربت مواقع إعلامية مهتمة بشؤون التقنية؛ معلومات تتعلق بشكل ومواصفات Galaxy s22 Uitra المنتظر من سامسونغ.

ويأتي الهاتف الجديد بهيكل من المعدن والزجاج المـ.ـضاد للصـ.ـدمات والخدوش، وسيكون محـ.ـميا من الماء والغبار، أما عن تصميمه فيشبه إلى حد ما تصميم هياكل هواتف Galaxy S الخالية، مع بعض التعديلات على شكل الواجهة الخلفية.

وسيحصل الهاتف على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة، دقة عدستها الأساسية 108 ميغابيكسل، وليس 200 كما قيل سابقا.

وتعتمد على مستشعرات ISOCELl HM3 التي اختبرتها في سامسونغ في هواتفها سابقا.

أما الشاشة في هذا الهاتف فيتوقع أن تكون من نوع OLED بمقاس NOTE الشهيرة من سامسونغ، والمعالجات ستكون من نوع Exynos 2200 وستعمل بكفاءة عالية مع شبكات 5G

وأشارت مواقع الإنترنت مؤخرا إلى أن الهاتف الجديد ربما يجهز بقلم ذكي، وسيحصل على ذواكر وصول عشوائي تصل سعاتها إلى 12 غيغابايت.

مبادرة سعودية – مصرية – قطرية لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا.. إليك تفاصيلها الكاملة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

مبادرة عربية لإنهاء الأزمة السورية، وتم طرحها اليوم الجمعة 9 تموز/يوليو عبر مؤتمر صحفي في أربيل بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس جبهة السلام والحـ.ـرية.

ودعا رئيس جبـ.ـهة السلام والحـ.ـرية أحمد الجريا الولايات المتحدة وروسيا لتحمل مسؤولياتهم في إنهاء الأزمة السورية وفق القرار 2254 مشيرا إلى مجموعة من الحلول سيقدمها لدول عربية متعلقة بالسلام لسوريا.

وقال الجربا في المؤتمر؛ إن “من يعول على أننا سنتنازل عن حريـ.ـتنا من أجل السلام هو واهم، لأننا سنتمسك بالسلام والحـ.ـرية، فالثـ.ـورة السورية هي ثـ.ـورة الحـ.ـرية والحـ.ـرية هي من ضحى الشعب السوري بالسلام من أجلها عندما خرج بثـ.ـورته”.

وأضاف، “أن كل من يحاول مـ.ـصـ.ـادرة حـ.ـرية الشعب السوري يجب التعامل معه كالنظام وداعـ.ـش التي جاءت هي الأخرى لتـ.ـصادر الحـ.ـرية”

وأكّد على أن “تشكيل الجبهة كان سياسيا واستراتيجيا للوصول إلى الحل السياسي في سوريا، وهي تحالف ما بين قوى سياسية من كرد وعرب وسريان آشوريين”

وبيّن؛ “أن الجبهة قدمت مجموعة من الحلول تضمن الوصول إلى التغيير السياسي، وما طرحته الجبهة كان محل ترحيب”.
فحوى المبادرة

وأشار الجربا؛ “أننا سنتقدم بمبادرة للأخوة العرب، المملكة العربية السعودية ومصر وقطر من أجل الخروج مت “عمق الزجاجة” خاصة أنها تأتي في أجواء المصالحة الخليجية، ولما لهذه الدول الثلاث من تأثير وثقل إقليمي ودولي لتكون مظلة عربية تتكامل مع الدور التركي”.

ودعا الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوربي باعتبارهم القوى الكبرى لتحمل مسؤولياتهم في إنـ.ـهاء الازمـ.ـة السورية بما يرضـ.ـي تطلعات الشعب السوري.

وقالت الجبهة يوم أمس في بيان لها؛ “إن إدارة معـ.ـبر سيمالكا التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD منـ.ـعت دخول أعـ.ـضاء من الهيئة القيادية لجبهة السلام والحـ.ـرية المقيمين في الداخل”

وأدانت جبهة الحـ.ـرية والسلام هذا الإجراء واعتبرته تعـ.ـسفـ.ـيا، يهـ.ـدف إلى إلغاء الحياة السياسبة، ويندرج تحـ.ـت سياسة القمع وتكمـ.ـيم الأفواه على الحـ.ـريات.

يذكر أن “جبهة السلام والحرية” تشكلت يوم 28 تموز 2020 في “روج آفا” وهي تحالف سياسي معارض يضم كل من المنـ.ـظمة الآشورية الديمقراطية والمجلس الوطني الكردي في سوريا، إضافة إلى تيار الغد السوري والمجلس العربي في الجزيرة والفرات.

يشار إلى أن أحمد عاصي الجـ.ـربا من مواليد القامشلي، وهو رئيس الائتلاف الوطـ.ـني لقـ.ـوى الثـ.ـورة والمعارضة السورية سابقا، وأحد شيوخ عشيرة شمر السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى