برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

في أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)

وكالة ثقة

شنت طائرات حربية مجهولة الهوية، للمرة الثالثة على التوالي غارات جويّة على مواقع المليشيات الإيرانية في محافظة ديرالزور (شرق سوريا).

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات حربية مجهولة الهوية، رتل عسكري إيراني، مساء أمس الأحد 29 يناير/كانون الثاني، بالقرب من الحدود السورية – العراقية.

وأوضحت أن طائرات مجهولة قصفت بثلاث غارات جويّة، شاحنات بريف دير الزور الشرقي، ما أدّى إلى احتراقها.

وأضافت أن الغارات استهدفت ست شاحنات مجهولة الحمولة، في ساحة “الأسطورة” بقرية الهري، قادمة من العراق نحو الأراضي السورية.

من جهتها، ذكرت قناة 12 الإسرائيلية أن قافلة مؤلفة من 25 شاحنة تابعة لـ”ميليشيات موالية لإيران” تعرضت مساء الأمس لهجوم بالطائرات، بحسب مصادر في المعارضة السورية لم تسمّها.

وأضافت أن الهجوم الجوي استهدف قافلة كانت دخلت عبر معبر القائم الحدودي بين البلدين باتجاه الأراضي السورية، بالقرب من مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور.

وفي السياق، زعمت قناة “الميادين” الموالية للنظام أن القصف استهدف 3 شاحنات إيرانية كانت تعبر الحدود العراقية باتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، تتضمن مساعدات غذائية.

وأوضحت المصادر أنّ “الاستهداف طاول 3 شاحنات، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية لكن من دون تسجيل أي خسائر بشرية، مشيرةً أن القافلة كانت مؤلفة من 25 شاحنة”.

ولفتت مصادر الميادين إلى أنّه “تمّ بالفعل إدخال دفعتين من الشاحنات، الأولى تشمل 4 شاحنات والثانية 3 شاحنات، وأن الاستهداف حصل بعد دخول الدفعة الثانية، كذلك، أكّدت المصادر بأنّ “القصف استهدف 3 شاحنات بشكل غير مباشر”.

وزعمت مصادر الميادين على أنّ القافلة “لا تحمل أيّ أسلحة وأنها عبرت معبر البوكمال (منفذ القائم الحدودي) بشكل رسمي”.

وفي السياق، استهدفت غارة جويّة من طائرة مجهولة صهريجاً محملاً بالأسلحة والذخائر للميليشيات الإيرانية داخل بلدة السويعية بريف البوكمال، ظهر اليوم الاثنين 30 كانون الثاني/يناير.

وأوضحت المصادر أيضاً أن أصوات انفجرات متقطعة سمعت من مكان وجود الصهريج، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وصباح اليوم أيضاً استهدفت طائرة مسيرة مجهولة المصدر بصاروخ سيارة من نوع “بيك أب – دفع رباعي” في ساحة “الأسطور” بريف ديرالزور الشرقي، وبداخلها قيادي إيراني واثنين من مرافقيه، ما أدّى إلى مقتلهم على الفور، وفقا لموقع نهر ميديا.

وأوضحت أن سيارة القيادي تم استهدافها أثناء تفقد الأخير لمكان غارت أمس في ساحة “الأسطورة” في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال.

زر الذهاب إلى الأعلى