في أول يوم للهدنة.. إسرائيل تصـ.ـيب 83 فلسطينا بمواجهات في المسجد الأقصى والضفة الغربية

وكالة ثقة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة 21 إيار، إصابة 83 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس والضفة الغربية بعيد التوصل لاتفاق وقف التصعيد في غزة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استنفار كامل الأطقم الطبية في باب الأسباط وباحات المسجد الأقصى، بعد اقتحام القوات الإسرائيلية حرمه عقب صلاة الجمعة، في أول أيام وقف إطلاق النار بين المقاومة في غزة والجيش الإسرائيلي.

وأضاف البيان: “أصيب 39 فلسطينيا بالرصاص والغاز المسيل للدموع في مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية، وطواقمنا تعاملت مع 20 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى، ونقلت إصابتين للمستشفى وباقي الإصابات تم علاجها ميدانيا”.

واقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة الجمعة وأثناء تجمع المصلين وهاجمتهم بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وقال مصادر إعلام، إن قوات القناصة الإسرائيلية اعتلت المصلى القبلي بعد قمع الجنود الإسرائيليين مسيرة في باحات المسجد الأقصى ما أسفر عن إصابة 15 فلسطينيا بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت.

في السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين مئات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مناطق متعددة من الضفة الغربية عقب مسيرات وتظاهرات انطلقت بعد صلاة الجمعة.

وتتزامن التطورات تتزامن مع وصول وفد أمني مصري، اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة للقاء قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية وبحث إجراءات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة الذي دخل حيز التنفيذ فجر اليوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى