النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

في حدث فريد من نوعه …تلسكوب فضائي يرصد تصادم ثلاث مجرات

في حدث فريد من نوعه …تلسكوب فضائي يرصد تصادم ثلاث مجرات

وكالة ثقة

تصادمت 3 مجرات بعيدة في صورة جديدة مذهلة تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا.
ونشرت هذا الخبر مجلة “لايف ساينس” (Live Science) وقالت إن هذا التصادم الكوني يُعرف بأنه اندماج ثلاثي المجرات.

وأضافت عندما تقترب 3 مجرات ببطء من بعضها البعض تمزق بعضها البعض عن طريق قوى الجاذبية لكل منها، ومثل هذه الاندماجات شائعة في جميع أنحاء الكون، ومثل هذه المجرات تكون حال جميع المجرات الكبيرة، بما في ذلك مجرتنا، درب التبانة؛ والتي يُعزي حجمها للاندماجات العنيفة.

وبقدر ما تبدو فوضوية، فإن هذه الاندماجات ينتج عنها تكوينات جديدة أكثر من الدمار الذي تسببه، فعندما يصطدم الغاز من المجرات الثلاث المتجاورة ويتكثف، يتجمع بحر شاسع من المواد التي تخرج منها نجوم جديدة في مركز المجرة الموحدة حديثا.

وأثناء ذلك، تبقى النجوم الموجودة بعد التصادم في الغالب سالمة؛ في حين أن الشد والجذب بين المجرات الثلاث يغير المسارات المدارية للعديد من النجوم الموجودة، لكن يوجد الكثير من الفضاء بين تلك النجوم؛ وبالتالي فإن عدد قليل منها نسبيا من المحتمل أن يتصادم، وفقا لما ذكرته “لايف ساينس” سابقا.

ويُطلق على مجموعة المجرات هذه اسم “آي سي 2431” (IC 2431)، وتقع على بعد حوالي 681 مليون سنة ضوئية من الأرض في كوكبة السرطان، وفقا لوكالة ناسا، وقد اكتشف علماء الفلك هذا الاندماج بفضل مشروع علمي للعامة يُدعى “جالاكسي زو” (Galaxy Zoo)، والذي دعا أكثر من 100 ألف متطوع لتصنيف صور 900 ألف مجرة تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل ولم يتم فحصها بدقة.

زر الذهاب إلى الأعلى