جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

في ظلّ الحرب مع أوكرانيا.. روسيا تسوّق اتهامات جديدة ضد محافظة إدلب

في ظلّ الحرب مع أوكرانيا.. روسيا تسوّق اتهامات جديدة ضد محافظة إدلب

اتهمت وزارة الدفاع الروسية فصائل المعارضة العاملة في الشمال الغربي لسوريا، بنقل غاز الكلور السام إلى ريف إدلب.

وقال نائب رئيس مايسمى “المركز الروسي للمصالحة في سوريا”؛ الأميرال أوليغ جورافليف إن “جبهة النصرة نقلت حاويات تحتوي على مادة سامة قد تكون غاز الكلور إلى قرية كفرلوسين” الحدودية مع تركيا شمال المحافظة.

وأضاف في بيان: “حسب الاستخبارات السورية، نقل مسلحون من جبهة النصرة حاويات إلى القرية وبسبب الإهمال في التعامل أثناء النقل، تعرضت إحدى هذه الأسطوانات لضرر كبير، وتمت إصابة حوالي 15 إرهابياً بحروق كيميائية في الجلد والجهاز التنفسي نتيجة تسرب مادة سامة”.

وتتهم روسيا الفصائل في إدلب ومنظمة الدفاع المدني بشكل مستمر بالتحضير لهجمات كيماوية واتهام نظام اﻷسد بالوقوف خلفها، في محاولة لتبرير استهدافها.

ويأتي ذلك في ظل التصعيد الكبير على المستوى الدولي جراء الغزو الروسي ﻷوكرانيا، وحالة التوتر الواسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى