أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

في ظلّ الحرب مع أوكرانيا.. روسيا تسوّق اتهامات جديدة ضد محافظة إدلب

في ظلّ الحرب مع أوكرانيا.. روسيا تسوّق اتهامات جديدة ضد محافظة إدلب

اتهمت وزارة الدفاع الروسية فصائل المعارضة العاملة في الشمال الغربي لسوريا، بنقل غاز الكلور السام إلى ريف إدلب.

وقال نائب رئيس مايسمى “المركز الروسي للمصالحة في سوريا”؛ الأميرال أوليغ جورافليف إن “جبهة النصرة نقلت حاويات تحتوي على مادة سامة قد تكون غاز الكلور إلى قرية كفرلوسين” الحدودية مع تركيا شمال المحافظة.

وأضاف في بيان: “حسب الاستخبارات السورية، نقل مسلحون من جبهة النصرة حاويات إلى القرية وبسبب الإهمال في التعامل أثناء النقل، تعرضت إحدى هذه الأسطوانات لضرر كبير، وتمت إصابة حوالي 15 إرهابياً بحروق كيميائية في الجلد والجهاز التنفسي نتيجة تسرب مادة سامة”.

وتتهم روسيا الفصائل في إدلب ومنظمة الدفاع المدني بشكل مستمر بالتحضير لهجمات كيماوية واتهام نظام اﻷسد بالوقوف خلفها، في محاولة لتبرير استهدافها.

ويأتي ذلك في ظل التصعيد الكبير على المستوى الدولي جراء الغزو الروسي ﻷوكرانيا، وحالة التوتر الواسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى