في مشهد مؤثّر.. لاعب أمريكي محترف يعلن إسلامه في اﻷردن (فيديو)

في مشهد مؤثّر.. لاعب أمريكي محترف يعلن إسلامه في اﻷردن (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر لحظة إشهار لاعب سلة أمريكي مهم لإسلامه على يد أحد المشايخ في اﻷردن.

واللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، هو كوينتن لي، وهو لاعب محترف في صفوف نادي الجليل الرياضي الأردني، وقد نشرت صفحة النادي الفيديو، على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”.

ونطق لي الشهادتين في مسجد بمدينة إربد الأردنية، في لحظات مؤثرة أثارت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان اللاعب الأمريكي قد انضمّ إلى نادي الجليل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أن لعب سابقاً في فريق “غزة هاشم الأردني”، كما لعب قبل ذلك في المغرب والمكسيك.

ووفقا لما نقلع موقع “ستيب نيوز” فإن كوينتن لي، ليس اللاعب الوحيد الذي أعلن إسلامه، حيث شهدت الساحات الرياضية العربية خلال الأعوام الماضية إشهار عدد من اللاعبين المحترفين إسلامهم، بعدما جاءوا للمعيشة واللعب في المنطقة العربية.

وعلى سبيل المثال أعلن نجم كرة السلة الأمريكي، ستيفن جاكسون البالغ من العمر 42 عاماً، في شهر فبراير/شباط الماضي، إسلامه من داخل أحد مساجد فلادلفيا بولاية بينسلفانيا الأمريكية. 

وقال حينها اللاعب الأمريكي: “إنه بحث كثيراً عن طريقه في الحياة حتى عرف الإسلام، واصفاً يوم إشهار إسلامه بأنه “أفضل يوم في حياتي”.

كما أعلن كذلك الأمريكي جاسمون يونغ بلود، لاعب فريق كرة السلة بنادي الوكرة القطري اعتناقه الإسلام، في يونيو/حزيران 2019، وعلق قائلاً في ذلك الوقت: “إنه اتَّخذ القرار بعد دراسة مستفيضة وتساؤلات عديدة، قبل أن يُبلغ أسرته برغبته في إشهار إسلامه رسمياً”.

https://www.facebook.com/watch/?v=601790117744571

زر الذهاب إلى الأعلى