هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قوارض وأرز مطحون في محل للتوابل المغشوشة باللاذقية

قوارض وأرز مطحون في محل للتوابل المغشوشة باللاذقية

تداولت مواقع تابعة للنظام السوري، تقريرا أعلنت خلاله مؤسسة التجارة التابعة للنظام في اللاذقية، عن ضبط مصنع للتوابل المغشوشة، وجدت داخله قوارض ميتة.

وقالت المؤسسة إن صاحب المتجر يستخدام الأرز المطحون لخلطه مع المواد الأساسية، وقال مدير التجارة وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر إن المديرية «صادرت الكميات المضبوطة في مستودع التوابل والكميات وأدوات الغش في المعمل، وأحالت المخالفين موجوداً إلى القضاء المختص أصولا مع إغلاق المعمل والمستودع».

وبحسب المصدر فقد وجد الموظفون قوارض ميتة في داخل القرفة، إضافة إلى استخدام الأرز المطحون في صناعة توابل الدجاج.

ويشكو المقيمون في مناطق سيطرة نظام اﻷسد من ارتفاع حالات الغش، مع عدم وجود ضوابط أو رقابة فعلية، ولجوء الكثير من أصحاب المهن للغش مع ارتفاع اﻷسعار؛ حيث يلجأ الكثير للبضائع اﻷرخص على حساب الجودة.

وكانت قد انتشرت في مناطق سيطرة النظام مؤخرا ظاهرة استخدام ما يعرف بـ“نتر الفروج”، حيث يجري فرم بقايا قطع الفروج وطحن العظام والغضاريف وخلطها مع اللحوم لخفض سعرها.

كما باتت عظام الفروج المطحونة سلعة للبيت حيث يستخدمها السكان للطبخ مع عجز الكثير عن شراء اللحم.

زر الذهاب إلى الأعلى