جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

في مشهد مؤثّر.. لاعب أمريكي محترف يعلن إسلامه في اﻷردن (فيديو)

في مشهد مؤثّر.. لاعب أمريكي محترف يعلن إسلامه في اﻷردن (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر لحظة إشهار لاعب سلة أمريكي مهم لإسلامه على يد أحد المشايخ في اﻷردن.

واللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، هو كوينتن لي، وهو لاعب محترف في صفوف نادي الجليل الرياضي الأردني، وقد نشرت صفحة النادي الفيديو، على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”.

ونطق لي الشهادتين في مسجد بمدينة إربد الأردنية، في لحظات مؤثرة أثارت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان اللاعب الأمريكي قد انضمّ إلى نادي الجليل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أن لعب سابقاً في فريق “غزة هاشم الأردني”، كما لعب قبل ذلك في المغرب والمكسيك.

ووفقا لما نقلع موقع “ستيب نيوز” فإن كوينتن لي، ليس اللاعب الوحيد الذي أعلن إسلامه، حيث شهدت الساحات الرياضية العربية خلال الأعوام الماضية إشهار عدد من اللاعبين المحترفين إسلامهم، بعدما جاءوا للمعيشة واللعب في المنطقة العربية.

وعلى سبيل المثال أعلن نجم كرة السلة الأمريكي، ستيفن جاكسون البالغ من العمر 42 عاماً، في شهر فبراير/شباط الماضي، إسلامه من داخل أحد مساجد فلادلفيا بولاية بينسلفانيا الأمريكية. 

وقال حينها اللاعب الأمريكي: “إنه بحث كثيراً عن طريقه في الحياة حتى عرف الإسلام، واصفاً يوم إشهار إسلامه بأنه “أفضل يوم في حياتي”.

كما أعلن كذلك الأمريكي جاسمون يونغ بلود، لاعب فريق كرة السلة بنادي الوكرة القطري اعتناقه الإسلام، في يونيو/حزيران 2019، وعلق قائلاً في ذلك الوقت: “إنه اتَّخذ القرار بعد دراسة مستفيضة وتساؤلات عديدة، قبل أن يُبلغ أسرته برغبته في إشهار إسلامه رسمياً”.

https://www.facebook.com/watch/?v=601790117744571

زر الذهاب إلى الأعلى