تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

وكالة ثقة

بحث ميخائيل بوغدانوف والذي يشغل نائب وزير الخارجية الروسية، أمس الجمعة 6 مايو/أيار، سفير نظام الأسد في موسكو رياض حداد، وبحثا تطورات الأوضاع في سورية ومحيطها وفي المنطقة بشكل عام.

جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية، قوله: “إن بوغدانوف استقبل حداد وركز اللقاء على سبل التسوية للأزمة في سورية ضمن إطار عملية استانة”.

‏وبحسب البيان فإن المباحثات تناولت بعض المسائل الملحة للتعاون الروسي السوري بما فيه جدول الاتصالات الثنائية بين البلدين.

وكانت أعلنت الخارجية الروسية أن اجتماع محادثات أستانة في جولتها الـ18 سيبدأ في نهاية أيار الحالي.

وقال بوغدانوف لوكالة تاس، أمس الخميس 5 من أيار، إن الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا بصيغة أستانة من المقرر عقده نهاية الشهر الحالي في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأضاف: “نعم، آمل أن ينعقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة (أستانة) في نور سلطان قريبا، وقد تم تحديد موعده قبل بداية الصيف، في نهاية أيار، آمل أن يعقد”.

وأكد بوغدانوف مناقشة موسكو لكل من أنقرة وطهران، على اعتبارهما ضامنين لعملية أستانة، بالإضافة إلى حكومة النظام ووفود المعارضة.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان، في 22 من كانون الأول 2021، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى