تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

وكالة ثقة

بحث ميخائيل بوغدانوف والذي يشغل نائب وزير الخارجية الروسية، أمس الجمعة 6 مايو/أيار، سفير نظام الأسد في موسكو رياض حداد، وبحثا تطورات الأوضاع في سورية ومحيطها وفي المنطقة بشكل عام.

جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية، قوله: “إن بوغدانوف استقبل حداد وركز اللقاء على سبل التسوية للأزمة في سورية ضمن إطار عملية استانة”.

‏وبحسب البيان فإن المباحثات تناولت بعض المسائل الملحة للتعاون الروسي السوري بما فيه جدول الاتصالات الثنائية بين البلدين.

وكانت أعلنت الخارجية الروسية أن اجتماع محادثات أستانة في جولتها الـ18 سيبدأ في نهاية أيار الحالي.

وقال بوغدانوف لوكالة تاس، أمس الخميس 5 من أيار، إن الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا بصيغة أستانة من المقرر عقده نهاية الشهر الحالي في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأضاف: “نعم، آمل أن ينعقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة (أستانة) في نور سلطان قريبا، وقد تم تحديد موعده قبل بداية الصيف، في نهاية أيار، آمل أن يعقد”.

وأكد بوغدانوف مناقشة موسكو لكل من أنقرة وطهران، على اعتبارهما ضامنين لعملية أستانة، بالإضافة إلى حكومة النظام ووفود المعارضة.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان، في 22 من كانون الأول 2021، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى