جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

في موسكو.. مناقشات بين سفير الأسد في موسكو و”بوغدلنوف” بشأن مؤتمر “أستانة”

وكالة ثقة

بحث ميخائيل بوغدانوف والذي يشغل نائب وزير الخارجية الروسية، أمس الجمعة 6 مايو/أيار، سفير نظام الأسد في موسكو رياض حداد، وبحثا تطورات الأوضاع في سورية ومحيطها وفي المنطقة بشكل عام.

جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية، قوله: “إن بوغدانوف استقبل حداد وركز اللقاء على سبل التسوية للأزمة في سورية ضمن إطار عملية استانة”.

‏وبحسب البيان فإن المباحثات تناولت بعض المسائل الملحة للتعاون الروسي السوري بما فيه جدول الاتصالات الثنائية بين البلدين.

وكانت أعلنت الخارجية الروسية أن اجتماع محادثات أستانة في جولتها الـ18 سيبدأ في نهاية أيار الحالي.

وقال بوغدانوف لوكالة تاس، أمس الخميس 5 من أيار، إن الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا بصيغة أستانة من المقرر عقده نهاية الشهر الحالي في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأضاف: “نعم، آمل أن ينعقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة (أستانة) في نور سلطان قريبا، وقد تم تحديد موعده قبل بداية الصيف، في نهاية أيار، آمل أن يعقد”.

وأكد بوغدانوف مناقشة موسكو لكل من أنقرة وطهران، على اعتبارهما ضامنين لعملية أستانة، بالإضافة إلى حكومة النظام ووفود المعارضة.

واختُتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان، في 22 من كانون الأول 2021، الجولة الـ17 من مباحثات أستانة حول سوريا، دون تقديم أي جديد فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والميدانية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى