قدري حميل: الحـ.ـل السيـ.ـاسي بسوريا اقترب أكثر من أي وقت مضى

قدري حميل: الحـ.ـل السيـ.ـاسي بسوريا اقترب أكثر من أي وقت مضى

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر رئيس منصة موسكو، قدري جميل، أن الوضع في سوريا بات مهيأً للحـ.ـل أكثر من أي وقت مـ.ـضى، تحت ضغـ.ـط الوضع العام السـ.ـيء للبلاد.

واتهم جميل في تصـ.ـريحات لموقع روداو الكردي باللغة العربية من أسمـ.ـاهم “المتشـ.ـددين في الطـ.ـرفين الحكومة والمعـ.ـارضة” بأنهم لا يريدون الحـ.ـل، لأنهم يجـ.ـنون ثمار الأزمـ.ـة على حساب عـ.ـذابـ.ـات السوريين”.

واعتبر أن “الجميع بات جاهـ.ـزا للحـ.ـل الحقيقي، سـ.ـواءً في المعـ.ـارضة أو الحكومة، والوضع الدو.لي ينضـ.ـج حسب القـ.ـمة الأخـ.ـيرة بين بايدن وبوتيـ.ـن حيث تم الاتفاق على بحث آليات تنفيذ القـ.ـرار الدو.لي 2254”.

ولفـ.ـت جميل إلى أن سوريا مقسـ.ـمة الى ثلاث مناطق والتـ.ـبادل والتواصل الاقتـ.ـصادي بينها ضعـ.ـيف جدا، معـ.ـتبرا أن “استمـ.ـرار هذا الوضع خـ.ـطير” فـ.ـهو “أمـ.ـر واقع غير قانـ.ـوني ولا دستوري، واستمـ.ـراره لا يصـ.ـب في مـ.ـصلحة السوريين”.

وأضاف: “تقـ.ـطيع أوصال البلاد يضـ.ـعف كل قـ.سـ.ـم لوحـ.ـده، لأنه يخـ.ـلق حالة تعـ.ـود وأمر طويل المدى ويمكن تجـ.ـاوز آثـ.ـاره بالحل 2254 وبدء مرحـ.ـلة جديدة تـ.ـؤدي الى مرحلة انتقـ.ـالية ودستور جديد وانتخـ.ـابات”.

يذكر أن جميل هو وزير سـ.ـابق حكومة النظام، وزعـ.ـيم حالي لحـ.ـزب الإرادة الشـ.ـعبية وهو حـ.ـزب سوري يساري شيـ.ـوعي الفـ.ـكر، مدعـ.ـوم من قبل روسيا.

ويعـ.ـتبر أني أي حل يجب أن يكون “تحت سـ.ـقف الدولة السورية” التي يرى أن جـ.ـيش اﻷسد من مكـ.ـوناتـ.ـها، وأنه يحـ.ـارب تنـ.ـظيمـ.ـات “إرهـ.ـابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى