فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

حـ.ـريق غامـ.ـض يصـ.ـيب سفـ.ـينة في مـ.ـرفأ اللاذقية

حـ.ـريق غامـ.ـض يصـ.ـيب سفـ.ـينة في مرفأ اللاذقية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نشـ.ـب ظـ.ـهر اليوم الثلاثاء حـ.ـريق في إحـ.ـدى السفـ.ـن التجارية بمـ.ـرفأ اللاذقية على الساحل السوري، دون معـ.ـرفة اﻷسـ.ـباب.

وقالت وسائل إعلام النظام إن فـ.ـوج الإطـ.ـفاء في اللاذقية “استـ.ـطاع السيطـ.ـرة على حـ.ـريق نشـ.ـب بإحـ.ـدى السـ.ـفن التجارية” دون ذكـ.ـر توضـ.ـيحـ.ـات حول عائـ.ـدية السفـ.ـينة.

وكانت عدة سفـ.ـن إيـ.ـرانية قد تعـ.ـرضت لهـ.ـجمـ.ـات مجـ.ـهولة المـ.ـصدر يرجـ.ـح وقـ.ـوف إسرائـ.ـيل وراءها في البحر المتوسط أو اﻷحمر في طريقـ.ـها إلى السـ.ـاحل السوري.

وادعـ.ـى النظام أن “سـ.ـبب الحـ.ـريق وفـ.ـق المـ.ـعلومـ.ـات الأولية ناجـ.ـم عن أعمال الصـ.ـيانة” وأن اﻷضـ.ـرار اقتـ.ـصـ.ـرت على “إصـ.ـابتين طفيـ.ـفتين”.

ويمـ.ـنع قانـ.ـون قيـ.ـصر أي دولة من إقـ.ـامة علاقـ.ـات تجـ.ـارية مع نظام اﻷسد، فيما تستـ.ـمر إيران بإرسال الشـ.ـحـ.ـنات إليه من مختـ.ـلف المـ.ـواد، كالمـ.ـحروقـ.ـات والغـ.ـاز وغيـ.ـرها.ـ

قدري حميل: الحـ.ـل السيـ.ـاسي بسوريا اقترب أكثر من أي وقت مضى

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر رئيس منصة موسكو، قدري جميل، أن الوضع في سوريا بات مهيأً للحـ.ـل أكثر من أي وقت مـ.ـضى، تحت ضغـ.ـط الوضع العام السـ.ـيء للبلاد.

واتهم جميل في تصـ.ـريحات لموقع روداو الكردي باللغة العربية من أسمـ.ـاهم “المتشـ.ـددين في الطـ.ـرفين الحكومة والمعـ.ـارضة” بأنهم لا يريدون الحـ.ـل، لأنهم يجـ.ـنون ثمار الأزمـ.ـة على حساب عـ.ـذابـ.ـات السوريين”.

واعتبر أن “الجميع بات جاهـ.ـزا للحـ.ـل الحقيقي، سـ.ـواءً في المعـ.ـارضة أو الحكومة، والوضع الدو.لي ينضـ.ـج حسب القـ.ـمة الأخـ.ـيرة بين بايدن وبوتيـ.ـن حيث تم الاتفاق على بحث آليات تنفيذ القـ.ـرار الدو.لي 2254”.

ولفـ.ـت جميل إلى أن سوريا مقسـ.ـمة الى ثلاث مناطق والتـ.ـبادل والتواصل الاقتـ.ـصادي بينها ضعـ.ـيف جدا، معـ.ـتبرا أن “استمـ.ـرار هذا الوضع خـ.ـطير” فـ.ـهو “أمـ.ـر واقع غير قانـ.ـوني ولا دستوري، واستمـ.ـراره لا يصـ.ـب في مـ.ـصلحة السوريين”.

وأضاف: “تقـ.ـطيع أوصال البلاد يضـ.ـعف كل قـ.سـ.ـم لوحـ.ـده، لأنه يخـ.ـلق حالة تعـ.ـود وأمر طويل المدى ويمكن تجـ.ـاوز آثـ.ـاره بالحل 2254 وبدء مرحـ.ـلة جديدة تـ.ـؤدي الى مرحلة انتقـ.ـالية ودستور جديد وانتخـ.ـابات”.

يذكر أن جميل هو وزير سـ.ـابق حكومة النظام، وزعـ.ـيم حالي لحـ.ـزب الإرادة الشـ.ـعبية وهو حـ.ـزب سوري يساري شيـ.ـوعي الفـ.ـكر، مدعـ.ـوم من قبل روسيا.

ويعـ.ـتبر أني أي حل يجب أن يكون “تحت سـ.ـقف الدولة السورية” التي يرى أن جـ.ـيش اﻷسد من مكـ.ـوناتـ.ـها، وأنه يحـ.ـارب تنـ.ـظيمـ.ـات “إرهـ.ـابية

زر الذهاب إلى الأعلى