الأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيد

صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل حـ.ـرب قائمة بين إسرائيل وإيران

صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل حـ.ـرب قائمة بين إسرائيل وإيران

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكدت صحيفة “تيلغراف” البريطانية أن ارتفاع عدد الهجـ.ـمـ.ـات المستمرة على السفن بين إسرائيل وإيران، منذ عام 2019، يدل على وجود حـ.ـرب قائمة بين الجانبين وفي تزايد مستمر.

وقالت الصحيفة إن الهـ.ـجوم على السفـ.ـينة “ميرسر ستريت” هو آخر حلقة في سلسلة هـ.ـجمـ.ـات على سفـ.ـن الشـ.ـحن الإسرائـ.ـيلية والإيرانية أيضا، حيث تعـ.ـرّضت 20 سفـ.ـينة على الأقل للهـ.ـجوم بألغـ.ـام وطـ.ـائرات بدون طـ.ـيار وقـ.ـوات “كومـ.ـاندوز” وتصـ.ـاعدت تلك الهـ.ـجمـ.ـات بشكل حـ.ـادّ خـ.ـلال الأشهر الستة الماضية.

وأكدت الصحيفة أن ما سبق يدل على “حـ.ـرب خفـ.ـيّة” متصـ.ـاعد بين إيران وإسرائـ.ـيل، وصـ.ـراع بحـ.ـري غير معلن.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الحـ.ـرب بدأت بشكل جدّي في 2 أيار/ مايو 2019، قرب ساحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية، التي أعلنت حينها أن الناقلة الإيرانية “هابينيس 1” فقدت السـ.ـيطرة فجأة على محـ.ـركها وتُركت على مسافة 70 ميلاً بحرياً تنجـ.ـرف جنوب غربي جدة.

وأوضحت أن سفـ.ـنا أخرى مرتبطة بإيران أو إسرائـ.ـيل تعـ.ـرضت للقـ.ـصـ.ـف بالصـ.ـواريخ، أو للهـ.ـجوم بألغـ.ـام بحـ.ـريّة، أو انفـ.ـجارات غامـ.ـضة بوتيرة متـ.ـزايدة.

وتعتبر “تيلغراف” أن هذه الحـ.ـرب في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط، هي مجـ.ـرد جـ.ـبهة واحدة في صـ.ـراع أوسـ.ـع يتم خـ.ـوضه مع الطـ.ـائرات بدون طيـ.ـار والجـ.ـواسيس والهجـ.ـمـ.ـات السـ.ـيبرانية من كلا الجانبين.

ونقـ.ـلت عن مـ.ـصادر مطّلعة على الاستـ.ـراتـ.ـيجية العسكـ.ـرية لإسرائـ.ـيل، أن اﻷخـ.ـيرة “تبنّت نهـ.ـجاً غير متكـ.ـافئ حيث يمكن أن تتم مواجـ.ـهة ضـ.ـربة إيرانية على سفـ.ـينة بهجـ.ـوم إلكتروني على بنيتها التحـ.ـتية”.

يذكر أن إيران تعـ.ـرضت لهجـ.ـمـ.ـات سيبرانية عدة خـ.ـلال العامين الحالي والماضي وتتهم إسرائـ.ـيل بالوقـ.ـوف وراءها.

زر الذهاب إلى الأعلى