النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

قرار تركي مفاجئ بإغلاق مكتب الائتلاف الوطني السوري في أنقرة

قرار تركي مفاجئ بإغلاق مكتب الائتلاف الوطني السوري في أنقرة

كشف تقرير إعلامي عن إغلاق مكتب الائتلاف السوري المعارض، في العاصمة التركية أنقرة، بإيعاز من الحكومة التركية.

ومن غير الواضح بعد أسباب تلك الخطوة التي جاءت بطلب من وزارة الداخلية التركية، لتنهي أعواما من نشاط الائتلاف السوري على أراضيها، وفقا لما ذكره موقع صحيفة “المدن” اللبنانية.

وكانت الحكومة التركية قد أنشأت عام 2016 لجنة سورية – تركية مشتركة، بهدف تنسيق التواصل مع وزارة الداخلية التركية من أجل حل المشاكل التي يواجهها السوريون هناك، وكان مقر اللجنة مشتركا مع مقر الائتلاف.

وأبلغت الداخلية التركية الائتلاف قرارها بإنهاء عمل اللجنة المشتركة دون توضيح اﻷسباب، وهو ما وضعه البعض في إطار تضييق الهامش الممنوح للسوريين.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورة لقرار صادر عن الائتلاف، في 17 شباط/فبراير 2022، ينص على إغلاق المكتب، لكن الائتلاف نفى الخبر حينها وقال إن القرار مزوّر.

زر الذهاب إلى الأعلى