قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

قرار تركي مفاجئ بإغلاق مكتب الائتلاف الوطني السوري في أنقرة

قرار تركي مفاجئ بإغلاق مكتب الائتلاف الوطني السوري في أنقرة

كشف تقرير إعلامي عن إغلاق مكتب الائتلاف السوري المعارض، في العاصمة التركية أنقرة، بإيعاز من الحكومة التركية.

ومن غير الواضح بعد أسباب تلك الخطوة التي جاءت بطلب من وزارة الداخلية التركية، لتنهي أعواما من نشاط الائتلاف السوري على أراضيها، وفقا لما ذكره موقع صحيفة “المدن” اللبنانية.

وكانت الحكومة التركية قد أنشأت عام 2016 لجنة سورية – تركية مشتركة، بهدف تنسيق التواصل مع وزارة الداخلية التركية من أجل حل المشاكل التي يواجهها السوريون هناك، وكان مقر اللجنة مشتركا مع مقر الائتلاف.

وأبلغت الداخلية التركية الائتلاف قرارها بإنهاء عمل اللجنة المشتركة دون توضيح اﻷسباب، وهو ما وضعه البعض في إطار تضييق الهامش الممنوح للسوريين.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورة لقرار صادر عن الائتلاف، في 17 شباط/فبراير 2022، ينص على إغلاق المكتب، لكن الائتلاف نفى الخبر حينها وقال إن القرار مزوّر.

زر الذهاب إلى الأعلى